8 عمال يتعرضون لإصابات بعد مطاردة قوات الاحتلال لهم في الخليل
تاريخ النشر : 2013-10-21 18:31

أمد/ الخليل : أصيب ظهر اليوم الاثنين 8 عمال بعد تعرض سيارتهم لحادث تصادم مع دورية لجيش الاحتلال قرب منطقة عرب الرماضين جنوب الخليل.

وهرعت 4 سيارات اسعاف تابعة للهلال الاحمر الفلسطيني الى مكان الحادث، حيث تم اخلاء المصابين الى المستشفيات في مدينة الخليل، وبحسب ناصر قباجة مسؤول وحدة الكوارث في الهلال الاحمر الفلسطيني، فان حالة المصابين ما بين متوسطة وطفيفة.

وقال شهود عيان في الخليل، بأن العمال كانوا بداخل سيارة وقد قامت دورية للاحتلال بمطاردتها، وصدمت السيارة مما أدى لاصابة العمال دون وقوع اصابات تذكر بين جنود الاحتلال.

وأضاف قباجة بأن سيارات الاسعاف التابعة للهلال الاحمر الفلسطيني نقلت العمال الى المستشفيات في مدينة الخليل، وهم: محمود محمد ارزيقات (23 عاما) وجميل سمامرة (22 عاما) و أمير محمد ارزيقات (25 عاما)، عمر ناصر ارزيقات (18 عاما) وسلامة شاكر ارزيقات (25 عاما) وعبد الفتاح المنسي (38 عاما) وفادي عارف ابو سليم سكان رام الله (30 عاما)، ومحمد زياد ارزيقات (26 عاما).

وكان قد اصيب امس الاحد عاملان من مدينة دورا جنوب الخليل بجراح، بعد سقوطهما في حفرة، خلال مطاردة قوات الاحتلال لهما أثناء توجههما الى عملهما في مدينة القدس، وتم نقلهما الى مستشفى هداسا لتلقي العلاج ولا زالا قيد الاعتقال في المستشفى.

وافادت مصادر محلية في دورا، بان العاملين وجدي نبيل عمرو (22 عاما) ورضوان يوسف عمرو (20 عاما)، قد سقطا في حفرة عميقة خلال مطاردة جيش الاحتلال لهما، واستمرت عملية انتشالهما من الحفرة نحو ساعة من الزمن، وتم نقلهما الى مستشفى هداسا عين كارم لتقلي العلاج، حيث اصيب نبيل بكسر في الحوض ورضوض في انحاء متفرقة من جسده، فيما اصيب رضوان بكسر في احدى يديه ورضوض مختلفة في جسده.

وأضافت هذه المصادر، بان قوات الاحتلال لا زالت تعتقل العاملين رغم اصاباتهما داخل المستشفى.