دي ميستورا يحث وفود "جنيف" على الامتناع بالإدلاء بأية تصريحات
تاريخ النشر : 2017-11-30 02:13

أمد/ جنيف: ذكّر المبعوث الخاص لسوريا ستيفان دي ميستور الوفود المشاركة في المحادثات السورية – السورية، بطلبه السابق بالامتناع عن الإدلاء بأية تصريحات تهدف إلى الطعن في شرعية أي من المدعوين الآخرين.

وقال دي ميستورا في بيان: "أنه خلال الأيام الأخيرة٬ صدرت تصريحات غير موفقة في هذا الاتجاه، ولذلك يحث المشاركون بالمحادثات التوقف عن الإدلاء بمثل هذه التصريحات".

فضلا عن ذلك ذكر المبعوث الخاص الوفود السورية المتواجدة في جنيف بمناشدته لهم، خلال الإحاطة التي قدمها لمجلس الأمن في 27 تشرين الثاني/نوفمبر، للمشاركة بجديه في المباحثات دون أية شروط مسبقة.

ومع بدء الجولة الثامنة من المحادثات السورية، فإن المبعوث الخاص يشدد على أنَّ الوقت قد حان للتركيز على تحقيق تقدم حقيقي في العملية السياسية من أجل الشعب السوري.

ويذكر أن وفد الحكومة السورية برئاسة مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري كان قد وصل  يوم الأربعاء إلى جنيف بعد امتناعه عن الحضور الثلاثاء، إلى المحادثات بسبب اعتراضه على بيان الرياض2 للمعارضة السورية الذي طالبت فيه برحيل الرئيس السوري بشار الأسد، ما اعتبرته الحكومة السورية شرطا مسبقا للمفاوضات.