جرغون يدعو إلى تسريع خطوات إنهاء الانقسام بتطبيق بيان القاهرة ووقف التراشق الإعلامي
تاريخ النشر : 2017-11-29 15:08

أمد / غزة: دعا عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين زياد جرغون، إلى إعادة تقديم قضية شعبنا إلى الرأي العام العالمي، كقضية تحرر وطني عادلة لشعب تحت الاحتلال والحصار والتهجير والتمييز العنصري.

جاءت تلك الدعوات خلال مشاركته في الوقفة التضامنية التي نظمتها القوى الوطنية والإسلامية، اليوم، أمام مقر الأمم المتحدة بمدينة غزة، في اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا الفلسطيني. حيث أكد ضرورة تسريع خطوات إنهاء الانقسام وتطبيق اتفاق المصالحة، وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني، وإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني، والعمل ببيان القاهرة في 22/11/2017، لمواجهة الاستحقاقات السياسية القادمة.

وشدد جرغون على المضي قدماً في تطبيق اتفاق 4 مايو/ أيار 2011 والاتفاق الثنائي بين حركتي فتح وحماس في 12 أكتوبر/ تشرين أول 2017 والذي حوّل إلى اتفاق وطني بين جميع القوى والفصائل والمستقلين في البيان الختامي بـ 22 نوفمبر/ تشرين ثاني 2017 في القاهرة.

ودعا القيادي في الجبهة الديمقراطية حركتي فتح وحماس إلى الابتعاد عن اللغة التوتيرية ووقف التراشق الإعلامي الذي يخلق أجواء سلبية تؤثر على مجريات تنفيذ اتفاق المصالحة.

وأشاد جرغون بجهود الوفد المصري المتواجد في قطاع غزة والذي يشرف ويتابع ما اتفق عليه في القاهرة لتمكين الشعب الفلسطيني من استعادة وحدته الوطنية وإنهاء الانقسام.

وأكد جرغون في اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا الفلسطيني ضرورة التسلح بعناصر القوة، البرنامج الوطني الموحَّد والموحِّد بتقرير المصير والدولة والعودة، والسير قدماً في طريق الوحدة الوطنية وطي ملفات الحوار الثنائي، ومواصلة العمل على تدويل القضية والحقوق الوطنية لنزع الشرعية عن إسرائيل وعزلها وإجبارها على تطبيق قرارات الشرعية الدولية.