معرض لوحات ضمن فعاليات اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
تاريخ النشر : 2017-11-29 00:21

أمد/ الاسكندرية: افتتحت القنصلية العامة لدولة فلسطين، اليوم الثلاثاء، معرض لوحات ضمن فعاليات اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والذي استضافته مكتبة الإسكندرية، وسيستمر حتى صباح الخميس المقبل.
وعرض فنانون من مصر وفلسطين والذين بلغ عددهم 120 فنانا، لوحاتهم ورسوماتهم التي تعبر عن القضية الفلسطينية، ومدى الظلم والقهر الذى يتعرض له الشعب الفلسطيني، وثباته ضد الاحتلال الإسرائيلي.
وقدم القنصل العام لدولة فلسطين بالإسكندرية السفير حسام الدباس، التعازي إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وللشعب المصري الشقيق على مصابه الجلل بالحادث الارهابي الاجرامي، في بئر العبد، مؤكدا وقوف فلسطين حكومة وشعبا مع مصر الشقيقة الكبرى.
وقال: إننا نقف هنا اليوم في هذا الصرح الثقافي الكبير مكتبة الإسكندرية، لإحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن إحياء الذكرى هو لتحريك وتفعيل الضمير العالمي للوقوف والتضامن مع قضية شعبنا وحقوقه غير القابلة للتصرف.
وتابع الدباس: "إننا نحيى هذا اليوم لأهميته الوجودية لنا ولقضيتنا في ظل استمرار التعنت الإسرائيلي بنكران حقوقنا، ولإظهار الظلم التاريخي، والمأساة الإنسانية، والخطيئة التاريخية التي كان العديد من دول العالم سببا رئيسيا لحصولها".