اغلاق كافة المعابر التجارية بين الضفة الغربية وإسرائيل من يوم غد الأربعاء
تاريخ النشر : 2017-11-28 22:10

أمد/ بيت لحم: اعلن عمال وموظفو سلطة المعابر التابعة لوزارة الجيش الاسرائيلي، عن اجراءات احتجاجية، تتضمن اغلاق كافة المعابر بين الضفة الغربية، وإسرائيل اعتباراً من يوم غد الأربعاء.

وسيشمل الاضراب وقف شامل لحركة البضائع من إسرائيل إلى الضفة الغربية، ومن مناطق الضفة الغربية إلى داخل اسرائيل، حيث تعبر يومياً من خلال هذه المعابر ما يعادل 1500 شاحنة محملة بالبضائع من اسرائيل إلى الضفة الغربية وبالعكس والتي عادة ما تكون محمل بآلاف الأطنان من المواد الخام التي تستخدم في صناعة الأنسجة والتكستيل ومواد زراعية ومواد بناء أخرى وفق بيان وصل لوكالة "معا".

يأتي هذا الإضراب بعد تشويشات في العمل أعلن عنها موظفو المعابر اليوم الثلاثاء شملت اغلاق كافة المعابر أمام حركة البضائع حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً احتجاجاً على ما اسموه الجمود في المفاوضات مع مفوضية خدمات الدولة ووزارة المالية، هذه المفاوضات التي وصلت الى طريق مسدود.

ويطالب عمال وموظفو المعابر وفق البيان "بشملهم باتفاقية عمل جماعية بما يتناسب مع طبيعة عملهم الأمنية التي عادة ما تكون محفوفة بالمخاطر، في حين ان ممثلو الدولة ووزارة المالية تراجعوا عن التفاهمات التي تم التوصل اليها في الايام الاخيرة بعد سلسلة مفاوضات استمرت عام ونصف".

وقال رئيس لجنة الموظفين في سلطة المعابر الاسرائيلية شارون باروخ" إن العشرات من عمال وموظفي المعابر يلتزمون يومياً بالحضور لأماكن عملهم في ظروف أمنية قد تكون محفوفة بالمخاطر، وظروف عمل جسمانية غير سهلة، مع هذا لم تجد الجهات المسؤولة الطريق بعد لتشغيلهم ضمن اتفاق يأخذ بعين الاعتبار كافة مطالبهم".

أما رئيس لجنة الموظفين ايكو حسون فقال "إن وزارة المالية الاسرائيلية تراجعت عن التفاهمات التي تم التوصل اليها في تصرف غير لائق ويمس بالموظفين، لقد بدأنا اليوم بإجراءات احتجاجية لكي نرسل رسالة هامة عن موقفنا من هذه الأزمة.