العوض لـ (أمد) : قرار الانضمام للمنظمات الدولية حق فلسطيني ورد على التعنت الاسرائيلي
تاريخ النشر : 2014-04-02 00:32

أمد/ غزة –خاص : رحب عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني ، وليد العوض ،بقرار الانضمام للمنظمات الدولية ، وتوقيع الرئيس محمود عباس عليها اليوم الثلاثاء اثناء اجتماع القيادة السياسية الفلسطينية على مدار يومين ، وأعتبر القرار خطوة لا بد منها ، وانتهاج الطريق الصحيح الذي كان من المفترض اتباعه للذهاب الى الامم المتحدة عقب الاعتراف بفلسطين عضو مراقب في الهئية الاممية .

واشار العوض بإتصال مع (أمد) مساء الثلاثاء ، وأن هذا القرار الرد الطبيعي على التعنت الاسرائيلي ، ورفضها الافراج عن الدفعة الرابعة من قدامى الاسرى ، التي حاولت اسرائيل استخدامها ورقة ابتزاز على القيادة الفلسطينية .

وأضاف العوض يتوجب استكمال الخطوات للانضمام الى الأمم المتحدة ، ورفض تمديد المفاوضات ، وفقا لما سارت عليه سابقاً ، والتمسك بالثوابت الوطنية والمرجعيات الدولية ، والافراج عن الاسرى كافة ، ووقف الاستيطان ، كمدخل اساسي لأي مفاوضات قادمة مع الاحتلال .

واعتبر العوض أن هذه الخطوات التي اتخذتها القيادة الفلسطينية ، هو الرد العملي على التعنت الاسرائيلي وتواطوء الادارة الامريكية معها ، لممارسة الضغط على القيادة الفلسطينية للقبول بأقل ما يمكن من حقوق الشعب الفلسطيني ، وهذا الموقف يتطلب تمتين الصف الوطني ، واستعادة الوحدة الوطنية ، وعلى حماس التعامل بإيجابية مع اللجنة المشكلة من القيادة الفلسطينية ، والتي ستصل الاسبوع القادم .

وأضاف القيادي في حزب الشعب الفلسطيني أن مشوارات واتصالات قد بدأت فعلياً لضمان نجاح عمل اللجنة وتهيئة الاجواء المناسبة لها والمطلوب من حماس الاستجابة لرغبة القيادة الفلسطينية وانهاء حالة الانقسام ، والدخول بمرحلة ترتيب البيت الوطني ، بتشكيل حكومة توافق وطني ، والتجهيز للانتخابات الرئاسية والتشريعية .

ونوه العوض أن الفرصة الوطنية مواتية الأن لتحصين الموقف الفلسطيني العام ، ورفض الاملاءات الامريكية والاسرائيلية ، وخير رد على التهديد الاسرائيلي للقيادة الفلسطيني التي اتخذت قرار الانضمام لمنظمات دولية بما فيها الجنايات الدولية ، هو انهاء الانقسام واتمام المصالحة .