في اليوم العالمي للافلات من العقاب... النضال الشعبي تؤكد على ضرورة محاسبة كافة المعتدين على الصحفيين
تاريخ النشر : 2017-10-31 20:56

أمد/ رام الله :  دعت دائرة الثقافة والاعلام المركزي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لمحاسبة الاحتلال على جرائمه ضد الصحفيين الفلسطينيين ، مشيرة أنه في اليوم العالمي لإنهاء الافلات من العقاب، الذي يصاف الثاني من نوفمبر حيث اعتمدت الجمعية العامة لللأمم المتحدة القرار A/RES/68/163)  في جلستها الثامنة والستين عام 2013 ، والذي أعلن بمقتضاه يوم 2 نوفمبر ليكون "اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين  "  .

و أكدت على ضرورة محاسبة كافة المعتدين على الصحفيين خاصة تلك المتعلقة بالاعتداءات الجسيمة عليهم، وعلى ضرورة قيام المجتمع الدولي بممارسة ضغوط حقيقية على سلطات الاحتلال لوقف انتهاكاتها ضد الصحفيين ووسائل الاعلام الفلسطينية .

  واضافت الدائرة إن عدم تقديم مرتكبي الجرائم من جنود الاحتلال للمحاكمة الدولية يشجعهم على مواصلة الانتهاكات ضد الصحفيين ، فالامس القريب اغلقت قوات الاحتلال مكاتب اعلامية، ومازالت حتى اللحظة تعتقل اكثر من 28 صحفي ، بالاضافة الى منع حرية الحركة والتنقل ، وكذلك مصادرة المعدات وتعرض الصحفيين للاعتداءات الجسدية.

ودعت الدائرة الاتحاد الدولي للصحفيين لتوفير الحماية للصحفيين الفلسطينيين ، ومعاقبة الاحتلال على جرائمه، وتعليق عضويتها في الاتحاد الدولي للصحفيين .