حزب الشعب ينعي شهداء نفق المقاومة شرق خانيونس
تاريخ النشر : 2017-10-30 23:21

أمد/ خانيونس: نعى حزب الشعب الفلسطيني شهداء سرايا القدس وكتائب القسام الذين ارتقوا عصر اليوم الاثنين نتيجة قصف طائرات الاحتلال الاسرائيلي لنفق للمقاومة على الحدود الشرقية لمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال الحزب في بيان وصل "أمد للإعلام" مساء اليوم "أن هذا العدوان الاسرائيلي الممنهج يأتي استمرارا للعدوان المتواصل بشكل دموي على شعبنا فى كل الاراضي الفلسطينية عبر القتل والاستيطان والحصار وبناء جدار الفصل العنصرى واستمرار اعتقال الاف الاسرى الفلسطينيين فى السجون الاسرائيلية". وأضاف الحزب "أن هذا العدوان العسكري الدموي يحمل مضامين سياسية واضحة عبر عنها نتياهو ووزير حربه ليبرمان بشكل جلى باتخاذهم مثل هذا القرار المتهور قبل يومين من تسلم الحكومة الفلسطينية لمعابر قطاع غزة بهدف خلط الأوراق فى الساحة الفلسطينية ومحاولة عدوانية لإعاقة المصالحة الوطنية الفلسطينية التى تتقدم بثقة على خلاف رغبة اسرائيل ومصالحها وبالتالي فان الاحتلال من خلال عمليته هذه يريد ان الضغط على الجميع من اجل تغيير اولويات المصالحة والدفع باتجاه تصعيد الاوضاع نحو المربع الدموي والمواجهة العسكرية في محاولة لافشال المساعي الجادة لانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية بإتمام المصالحة".

وتابع " هي محاولة خبيثة من الاحتلال ليضع على طاولة المصالحة الملفات المعقّدة مثل الانفاق وسلاح المقاومة من اجل إفشالها وهي الرغبة الاسرائيلية التي جرى عنها بكل وضوح".

وختم الحزب مؤكدا "أن العدوان الاسرائيلي يوحد الشعب الفلسطيني بكل اتجاهاته السياسية ضد الاحتلال ويزيد شعبنا عزما وتصميما على المضي قدما نحو إنجاح المصالحة ومعاقبة اسرائيل على عدوانها يتم بترسيخ الوحدة الوطنية وإنجاح المصالحة والعمل الجمعي الفلسطيني لتطوير الكفاح الوطنى حتى التحرر والاستقلال".