ابو يوسف : يدعو جميع الجهات لتحييد مخيم اليرموك وكافة المخيمات عن اتون الصراع
تاريخ النشر : 2014-03-25 09:57

أمد/ رام الله : دعا الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية جميع الجهات لتحييد المخيمات الفلسطينية في سوريا وخاصة  مخيم اليرموك وعدم الزج بشعبنا في أتون الصراع القائم في سوريا أو غيرها من البلدان العربية.

وقال ابو يوسف في حديث لقناة القدس الفضائية  ان ما يتعرض له مخيم اليرموك من كارثة إنسانية مأساوية ، نتيجة الحصار والجوع والاشتباكات والقصف وكل ذلك يشكل جريمة بحق شعبنا ، لافتا الى اهمية تطبيق مبادرة منظمة التحرير الفلسطينية والفصائل الى تم التوافق عليها لخروج المسلحين ، ولكن للاسف فشلت المبادرة نتيجة عودة المسلحين لمخيم اليرموك ، ولا يوجد خيار اخر الا التمسك بالمبادرة من أجل تجنيب المخيم الويلات التي يتعرض لها من خلال الحصار وتوفير الحد الأدنى من لقمة العيش والحياة الكريمة.

وأكد ابو يوسف  يجب الحرص على المبادرة التي اتخذتها منظمة التحرير الفلسطينية، ونحن نسعى من اجل انجاح ذلك  ونطالب الجميع بعدم التهرب من القيام بواجبه الوطني في تجنيب وتحييد المخيم ويلات هذا الصراع والجوع، من خلال تنفيذ ما تم التوافق عليه وبذل كل المساعي من أجل تنفيذه عبر خروج المسلحين ليتسنى إدخال الطرود الغذائية والأدوية فوراً واخراج المرضى .

وطالب ابو يوسف الانروا والمؤسسات الدولية من اجل القيام بدورها  بتحييد المخيمات و تقديم كل الدعم والإسناد لأهلنا في مخيم البرموك وفتح ممرات آمنة لإدخال المساعدات والأدوية وكذلك المخيمات الاخرى .

ولفت ان المسؤولية مضاعفة ، فعندما نتحدث عن شلال من الدم هنالك الفان وثلاثمائة شهيد اضافة لعشرات الجرحى  والتدمير الكامل في المخيم ، فان ما يتم تقديمه من مساعدات هي نقطة في بحر ، لهذا الامر يجب ان تجري المحاولات لانقاذ المخيم ، وخاصة هنالك لجنة من منظمة التحرير شكلت مؤخرا بهدف انجاح المبادرة بهدف إخراج المسلحين بالكامل من مخيم اليرموك وادخال المواد الغذائية والطبية حتى يعود هذا المخيم آمنا للجميع كما كان سابقا وهذا المنطق اقتنع به الجميع تقريباً  من اجل حماية شعبنا الفلسطيني .

ورأى ابو يوسف ام جميع الفصائل اتفقت منذ البداية على تحييد الفلسطينيين والمخيمات في كل الدول العربية فلا مصلحة لنا في الدخول بالخلافات الداخلية لأن لدينا هدفا رئيسيا هو استمرار النضال ضد الاحتلال حتى تحقيق أهدافنا الوطنية وفي المقدمة حق العودة.

واكد امين عام جبهة التحرير ان موضوع شعبنا في مخيمات سوريا سيكون على اجندة مؤتمر القمة العربية في الكويت وكذلك شعبنا اللاجئ في الشتات ، ومنظمة التحرير الفلسطينية تواكب الامور وهي مهمة استثنائية وعاجلة ، لذلك نأمل ان تكون هنالك قرارات جادة ومسؤولة لانقاذ شعبنا في مخيمات سوريا