إضاءة شموع في بيت لحم تضامنا مع الأسرى
تاريخ النشر : 2014-03-20 00:34

أمد / بيت لحم : أضاء مواطنون في مدينة بيت لحم، مساء اليوم الاربعاء، الشموع تضامنا مع أسرانا البواسل القابعين في سجون الاحتلال، خاصة المرضى منهم.

واحتشد المشاركون بإضاءة الشموع في ساحة المهد، ورفعوا الأعلام الفلسطينية ويافطات كتب عليها عبارات التضامن تؤكد التضامن مع الأسرى داخل السجون الإسرائيلية، وعلى أهمية تكثيف المشاركة والفعاليات الشعبية المساندة لقضيتهم.

وقال وزير الاسرى والمحررين عيسى قراقع، إن هذه الفعالية تأتي للتأكيد على رسالتهم للمجتمع الدولي أن لا تنازل عن قضية الأسرى وأنها قضية جوهرية في كفاح ونضال شعبنا.

وحمل الحكومة الاسرائيلية المسؤولية عن حياة أي أسير داخل السجون الاسرائيلية، خاصة أن هناك العشرات منهم مضربين عن الطعام وآخرون يعانون أوضاع صحية صعبه.

وثمن قراقع الدور الكبير للرئيس محمود عباس بتمسكه بالثوابت الوطنية دون التنازل عنها، رغم كل الضغوط التي يتعرض لها، مشيدا بالموقف الريادي لأبناء شعبنا بالوقوف خلف قيادته الحكيمة وعلى رأسها الرئيس.

وشدد على أن شهر نيسان المقبل هو شهر التضامن مع الأسرى وسيشهد فعاليات كبيرة تضامنية معهم، بهدف ايصال رسالتهم وصرختهم للعالم لدق ناقوس الخطر جراء ما يتعرضون له من ادارة السجون ويحرمون من أبسط  حقوقهم الانسانية.