حزب الله" اللبناني: المرحلة الثانية من صفقة التبادل مع "النصرة" تبدأ الإثنين
تاريخ النشر : 2017-07-31 09:50

أمد/ بيروت - وكالات: أعلن مدير عام الأمن العام اللبنانى اللواء عباس إبراهيم، أنه من المقرر أن تبدأ اليوم الاثنين المرحلة التحضيرية للمرحلة الثانية من اتفاق وقف إطلاق النار بين (حزب الله) و (جبهة النصرة)، والتى تشمل تبادل أسرى حزب الله مقابل خروج مسلحى النصرة والمدنيين من النازحين السوريين وتوجههم إلى محافظة إدلب بسوريا

كما أعلن "حزب الله"، أن "المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى مع جبهة النصرة"، تبدأ صباح الإثنين.
وقالت وحدة الإعلام الحربي التابعة لـ"حزب الله"، في بيان، إن "المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى مع مسلحي جبهة النصرة (حلت نفسها واندمجت مع فصائل أخرى تحت مظلة "هيئة تحرير الشام")، تبدأ صباح غدٍ الإثنين".
وستشمل "هذه المرحلة تشمل خروج مسلحي جبهة النصرة، وعائلاتهم مقابل الإفراج عن أسرى حزب الله لدى الأولى".

وقال مصدر ميداني من بلدة عرسال الحدودية مع سوريا للأناضول إن "المرحلة تشمل إطلاق جبهة النصرة أسيرا واحدا لحزب الله مقابل كل مجموعة تصل إلى الداخل السوري من الراغبين بمغادرة المخيمات".

وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "عدد المسجلين الراغبين بالخروج من مخيمات النزوح السوري في عرسال وجرودها (محيطها)، وصل إلى أكثر من 10 آلاف من المدنيين والنازحين والمسلحين".

وأشار إلى أن "(النصرة) رفعت إلى الأجهزة الأمنية اللبنانية والهيئات الدولية 7 آلاف و800 اسم ممن يرغبون بالخروج إلى إدلب (شمالي سوريا)".

وأضاف "كما رفعت سرايا أهل الشام (فصيل من الجيش السوري الحر) 3 آلاف من أسماء مسلحيها وعناصرها ممن يرغبون الخروج من مخيمات عرسال إلى قرى القلمون في سوريا".

ولفت المصدر إلى أن "الحافلات بدأت بالوصول إلى بلدة فليطة بالقلمون الغربي، ويقدر عددها بـ150 حافلة".

والأحد، أعلن "حزب الله" بدء تنفيذ المرحلة الأولى من صفقة التبادل بينه وبين مسلحي "النصرة".

كما أعلن الإعلام، التابع لـ"حزب الله"، الخميس الماضي، وقف إطلاق النار على جميع جبهات جرود عرسال الحدودية، شرقي لبنان.