عائلة أبو شرخ تحمل أجهزة حماس الأمنية سلامة ابنها الكاتب عبدالله وتطالبها بالإفراج الفوري عنه
تاريخ النشر : 2017-06-01 20:27

أمد/غزة: استنكرت عائلة أبو شرخ اعتقال أجهزة أمن حماس ابنها الكاتب والمفكر الفلسطيني عبدالله أبوشرخ  في بيان لها وصل "أمد للإعلام" نسخة منه جاء فيه:

"ينتقل شعبنا الفلسطيني في صراعه مع الاحتلال الصهيوني من معركة الى معركة ملتحماً في دماءه ووجعه أمام عظمة تضحيات أسرانا وشهدائنا الذين يتساقطون يوما بعد يوم، ومترقبا بكل حزن نهاية ذلك الحصار الظالم المفروض على أهلنا في غزة والعودة الى تلاحمنا الفلسطيني بأسرع وقت ممكن، واذا بنا نتفاجأ باعتقال ابننا الكاتب والمفكر عبدالله ابوشرخ على خلفية اراءه الحرة والوطنية.

اننا ومعنا كل احرار شعبنا نستهجن هذا المسلك الوحشى التي تنتهجه فرق القمع ضد الأقلام الحرة في غزة، ونحمل تلك الفرق المسؤولية الكاملة عن حياة الأستاذ عبدالله أبوشرخ وندعو العقلاء في حركة حماس الى لجم ذلك الشطط، والعودة الى مربع العمل الوطنى، فدور حركات التحرر لا يكون بنشر الترهيب والقمع، بل على النقيض من خلال تعزيز مفاهيم وقيم الحرية التي سلبها الاحتلال من شعبنا، والتوقف عن نهج الاعتقالات فوار والافراج سريعا عن كل أصحاب الآراء الحرة، كما ونؤكد نحن ال ابوشرخ على ضفتي نهر الاردن وغزة وفى الداخل العربي المحتل والمهجر على مايلى:

1-         تتحمل حركة حماس في كل أماكن تواجدها كامل المسؤولية عن صحة وسلامة ابننا الأستاذ عبدالله أبوشرخ، ونطالبها بالافراج الفوري عنه والكف عن ملاحقته وامثاله من الأقلام الحرة.

2-         نرفض ونستنكر اى فعل يعتدى على حق أبنائنا في التعبير عن آرائهم السياسية مهما كانت المبررات، ونستهجن تلك الأفعال واستلاب القانون لصالح الحزبية والشللية التي لن تخدم احد في شعبنا.

3-         ان معركتنا وبنادقنا يجب ان توجه الى الاحتلال فقط، ولا يحق لاى كان التغول بقوة هذا السلاح على ابناءنا وعقولنا المجردة والحرة، وعلى الجميع ان يدرك العواقب الوخيمة لتلك السياسة القمعية التي لا تخدم الا الاحتلال.

4-         ندعو الاخوة في القيادة السياسية لكل من فتح وحماس الى وحدة الصف ونبذ التفرقة، وتحييد شعبنا عن خلافاتكم المجردة من الاخلاق، فلا تكونوا والاحتلال على أبناء شعبكم.

عاشت فلسطين حرة عربية

رحم الله شهدائنا والحرية لكل اسرانا البواسل

آل أبوشرخ في فلسطين والأردن والمهجر

الأول من يونيو 2017

وكانت أجهزة حماس الأمنية اعتقلت الكاتب عبدابوشرخ أثر تدوينة له على موقع الفيس بوك انتقد فيه تصرحات للقيادي في حركة حماس صلاح البردويل