المفوض العام للأونروا يشكر السعودية على دعمها للاجئين
تاريخ النشر : 2014-03-07 15:15

أمد / الرياض : قام المفوض العام للأونروا فيليبو غراندي بزيارة إلى الرياض هي الأخيرة التي يقوم بها قبل مغادرته منصبه في الأونروا وذلك بهدف تقديم الشكر للمملكة العربية السعودية على الدعم السخي والمتواصل الذي قدمته المملكة للوكالة طيلة فترة وجوده في منصبه.

وأعرب غراندي الذي سيغادر الوكالة بنهاية آذار الجاري عن امتنانه لسلسلة من التبرعات الهامة التي جعلت المملكة في عامي 2011 و 2013 ثالث أكبر مانح للأونروا.

وقد بلغت التبرعات التي قدمتها السعودية في عام 2013 ما مجموعه 151 مليون دولار تم تقديمها بشكل رئيسي من خلال الصندوق السعودي للتنمية، الأمر الذي أتاح للأونروا المجال لتمويل مشاريعها الحيوية في مجالات التعليم والرعاية الصحية والإسكان والبنية التحتية والتي تهدف إلى تحسين حياة الفلسطينيين الذين يعيشون تحت الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة، علاوة على أولئك الذين يعيشون في لبنان، وإلى التخفيف من معاناة الفلسطينيين المحصورين في سورية.

وفي تصريح له خلال الزيارة، قال غراندي "إنني أشعر بالامتنان البالغ للملك عبدالله ولحكومة وشعب المملكة العربية السعودية على الدعم الواسع والمستدام الذي قدمته المملكة للأونروا على مر السنين، وتحديدا خلال السنوات الخمس التي أمضيتها على رأس الوكالة. لقد قدمت المملكة خلال هذه السنوات الخمس تعهدات بما قيمته 271,643,206 مليون دولار. إن تبرعات بهذا الحجم قد أحدثت فرقا هائلا في حياة العديد من الآلاف من لاجئي فلسطين. وأود أن أعرب عن تقديري الخاص للدور الذي لعبه الصندوق السعودي للتنمية في تقديم المساعدات السعودية. إن شراكتنا مع الصندوق تعد شراكة مثالية بالكامل".