الجبهة الشعبية تدعو حماس الى مراجعة موقفها من مصر
تاريخ النشر : 2014-03-04 23:18

أمد/ غزة : دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حركة حماس إلى المبادرة لمراجعة أية مواقف أو سياسات لها يُفهم منها على أنها تدخل في الشأن الداخلي المصري، على حد تعبيرها.

جاء ذلك في بيان مقتضب للجبهة صدر عنها اليوم تعقيبا ًعلى قرار "محكمة الأمور المستعجلة" المصرية بحظر كل أنشطة حركة حماس في جمهورية مصر العربية.

وقالت الجبهة في بيانها إنها تأمل أن يكون هذا القرار مؤقتاً، وأن تجري محاصرة ما يمكن أن ينُتج عنه من تداعيات تؤثر سلباً في العلاقات المصرية الفلسطينية، وأن تبذل كل الجهود لتصويب ذلك. انطلاقاً من محددين رئيسيين، أولهما أن المصلحة الوطنية والقومية تتطلب إتاحة المجال لفصائل العمل الوطني الفلسطيني بالتواجد في مختلف البلدان العربية باعتبار القضية الفلسطينية قضية قومية للأمة العربية، ولحشد التأييد والدعم لنضال الشعب الفلسطيني وقواه ضد الاحتلال الذي يتجاوز في أطماعه ومشروعه حدود فلسطين.

وأضافت ان المحدد الثاني، هو التزام فصائل العمل الوطني الفلسطيني بهويتها الوطنية وبدورها في مقاومة الاحتلال، وعدم تغليب انتمائها الأيديولوجي أو امتداداتها للتدخل في الشأن الداخلي للأقطار العربية.

ودعت الجبهة القيادة المصرية لاتخاذ الإجراءات التي من شأنها تخفيف نتائج الحصار على قطاع غزة، والعمل على فتح معبر رفح بانتظام لضمان حرية التنقل لأبناء القطاع.