قوات حماس الأمنية تمنع متظاهرين فى غزة من الاقتراب من الحدود مع إسرائيل
تاريخ النشر : 2014-02-28 19:58

أمد/ غزة - أ ف ب: منعت شرطة حماس، الجمعة، المشاركين فى تظاهرة أسبوعية ينظمها ائتلاف شباب الانتفاضة على حدود قطاع غزة، من الاقتراب من السياج الفاصل مع إسرائيل.
وقال مصدر أمنى حمساوي، فضل عدم الكشف عن هويته، إن "الشرطة ستمنع المتظاهرين من الاقتراب من الخط الفاصل الحدودى مع الاحتلال فى إطار تثبيت التهدئة".

وأوضح مصور فرانس برس أن عددًا من آليات الجيب التابعة لشرطة حماس متواجدة بشكل كثيف على مداخل الطرق المؤدية إلى الحدود الشرقية لمدينة غزة إضافة إلى عدد من أفراد الشرطة الراجلة الذى يحملون الهراوات.

لكن إسلام شهوان، المتحدث باسم  داخلية  حماس قال لفرانس برس إن "عناصر الأجهزة الأمنية لا تمنع الشباب من التظاهر والتعبير عن غضبهم لكنها فقط تمنعهم من الاقتراب من السياج الفاصل حفاظًا على أرواحهم".
وينظم ائتلاف شباب الانتفاضة تظاهرة كل يوم جمعة بالقرب من هذه الحدود مع إسرائيل التى ترد غالبًا بإطلاق قنابل الغاز والأعيرة النارية توقع عددًا من الإصابات والقتلى أحيانًا.
وتأتى تظاهرة الجمعة هذه "دفاعًا عن المسجد الأقصى ورفضًا للمفاوضات مع الاحتلال" بحسب الدعوة التى كتبها الائتلاف على صفحته على الفيسبوك.
وتم الاتفاق على التهدئة بين الفصائل الفلسطينية، وفى مقدمتها حماس التى تسيطر على القطاع، والدولة العربية نهاية العام الماضي بجهود القاهرة التى ترعى تطبيق بنود هذا الاتفاق.