حياة الطالب "أوباما".. خمر ومخدرات وحفلات صاخبة
تاريخ النشر : 2014-02-28 11:46

نشرت مجلة "فانيتي فاير" الأميركية ملفا حول حياة "باراك اوباما " عندما كان طالبا،معتمدة على شهادات بعض أصدقائه في تلك الفترة، الذين كشفوا عن الوجه الآخر للرئيس الأمريكي.

ويقول عنه أحدهم وهو "فيل بورنير " الذي درس معه في "لوكسيدونتل كوليدج " ب "لوس انجلس" :" كنا كأصدقاء نحب التسكع ...كان شخصا هادئا و لطيفا،و يعيش بطلاقة"

كان جدول أعمال الطالب "أوباما" بعيدا كل البعد عن البيت الأبيض و المواعيد الدبلوماسية ، حيث كان يحب كثيرا التردد على الملاهي الليلية خاصة " Whisky a Go Go " بهوليود، وكان يحب كثيرا موسيقى "الروك".

ويحكي صديقه آنذاك "توم غرومان " الذي كانوا يلقبونه ب "باري":" كنا نستمع لموسيقى "بانك" ومجموعات "نيو واف" و "غو غوز" ، و "رومونز" و "كلاش"".

كانت نتائجه الدراسية متواضعة، وكان يميل منذ قدومه من "هاواي" إلى التمتع بالحياة وحضور الحفلات ، يقول "باري" :" لقد أمضينا وقتا ممتعا ، كنا ندرس في المكتبة حتى منتصف الليل ، ثم نعود إلى الإقامة حيث ننظم حفلات داخل الغرف."

وعانى"باراك أوباما" كثيرا من الآثار النفسية التي خلفها داخله تخلي والده عنه ، كما كان يناقش كثيرا مواضيع تتعلق بالهوية ، لذا طالما فر من نفسه نحو عوالم خيالية مصطنعة كما يحكي في سيرته الذاتية "أحلام أبي"(1995) :" لقد ساعدني استعمال الحشيش و الخمر ، وأحيانا سطر صغير من الكوكايين عندما تسمح الإمكانيات باقتنائه" .

لم ينكر الرئيس الأمريكي ابدا ماضيه هذا ، كما لم يحاول أن يتظاهر في يوم من الأيام بصورة الشخص المثالي. وحتى آخر استجواب له مع الإعلام عبر عن موقفه من شرعنة بيع و تعاطي الحشيش في بعض الولايات الأمريكية قائلا:" لقد تعاطيت الحشيش عندما كنت شابا ، لا أظن انه أخطر من الخمر(...) أظن أن تعاطي الحشيش هو عادة سيئة وميول غير سليم".

وبدأت شخصية " أوباما " تتغير خلال السنوات نفسها التي قضاها في "الاوكسيدونتل كوليدج" ، حيث ظهرت بوادر السياسي بداخله يوم 18 فبراير 1981 خلال تجمع طلابي ضد سياسة الميز العنصري(الابرتايد)، عندما قام لأول مرة بإلقاء كلمة أمام 300 شخص بدأها بالجملة التالية :"هناك نضال يجري حاليا..." ،وكانت كلمته مؤثرة.

إلا أنه لم يكن راضيا تماما حيث :" بكى تلك الليلة ونحن نشرب الجعة " يقول "باري" .

لكنه عرف كيف يجفف دموعه بعد بضع سنوات عندما أصبح عضوا بمجلس الشيوخ عن ولاية "الينوا" ،وبعدها أول رئيس اسود في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.