شبانة : اجتماع المكتب الدائم لإتحاد المحامين العرب في القاهرة تحت رعاية الرئيس أبو مازن
تاريخ النشر : 2014-02-27 18:33

أمد / رام الله : قال نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي حسين شبانة إن اجتماع المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب سوف يعقد يومي 2و3 مارس/اذار المقبل في القاهرة تحت رعاية فخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن وبرئاسة نقابة المحامين الفلسطينيين .

وأضاف شبانه إن اجتماع المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب سوف يعقد بحضور كافة نقباء المحامين العرب وممثلين رسميين عن المؤسسات القانونية والحقوقية والعدلية وبمشاركة ضخمة من الإعلام العربي والدولي .

وعبر شبانة عن سعادته أن تحظى فلسطين لأول مرة منذ تأسيس إتحاد المحامين العرب بمكانة رئاسة الاجتماع الدائم للاتحاد وتحت رعاية رئيس دولة فلسطين واعتبر أن هذا انجاز تاريخي لدولة فلسطين ولنقابة المحامين الفلسطينيين،لان هذا يعكس مدى انسجام نقابة المحامين الفلسطينيين والنقابات العربية ويعكس أيضا مصداقية النقابة واحترامها بين النقابات العربية.

ونوه شبانة أن الاجتماع سوف يتطرق بشكل كبير الوضع المرير الذي تمر به مدينة القدس من تهويد من قبل الاحتلال الإسرائيلي وقضية الأسرى بالإضافة الى الجوانب الهامة المتعلقة بالقضية الفلسطينية،وبحث كيفية دعم القيادة الفلسطينية قانونيا.

واكد ان نقابة المحامين الفلسطينيين اخذت على عاتقها مساندة ودعم شعبها الفلسطيني الذي يعاني في كل لحظة سواء داخل فلسطين أو في الشتات مؤكدا جاهزية وفد نقابة المحامين تقديم كافة ما يلزم من تقارير حول ممارسة الاحتلال اليومية.

وأضاف ان اجتماع المكتب الدائم سوف يتناول الهموم العربية والمستجدات التي حدثت وما نتج عنها إضافة إلى الهموم العربية المشتركة ومحاكاة آليات معالجتها.

وأكد شبانة ان مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين بمركزيه "القدس، غزة" فرز من أعضاءه لجنة تحضيرية للمؤتمر وسوف يترأس المؤتمر على خلال انعقاده ،داعيا من الله ان يتم تسهيل مرور أعضاء مجلس النقابة لمركز غزة عبر معبر رفح، .

وختم شبانة مقدما شكره الكبير لسعادة الأمين العام لإتحاد المحامين العرب المحامي عمر الزين لدعمه المتواصل للشعب الفلسطيني ووقوفه دائما لجانب المحامين الفلسطينيين من خلال متابعته الحثيثة لهموم الشعب العربي الفلسطيني متمنيا له الخير والعطاء لدعم الشعوب العربية.

يجدر بالذكر أن إتحاد المحامين العرب منظمة عربية دولية غير حكومية تأسست عام 1944، تتكون من نقابات وجمعيات المحامين المنتخبة فى الوطن العربي..ومقرها الدائم في القاهرة، وتتمتع بالصفة الاستشارية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو، اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب (مراقب)، المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (مراقب)، الاتحاد الإفريقي (مراقب)، عضو (مراقب) بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي بجامعة الدول العربية، عضو بنقابة محامي المحكمة الجنائية الدولية، عضو بالاتحاد الدولي للمحامين بفرنسا UIA، التحالف (الكونسورتيم) الدولي للمساعدة القانونية ILAC.