وزير الزراعة يشارك في المؤتمر الدولي للتكنولوجيا الزراعية والتنمية الريفية في الهند
تاريخ النشر : 2017-02-25 14:45
أمد / رام الله: بحث وزير الزراعة سفيان سلطان، مع وزير الدولة للزراعة والشؤون البرلمانية الهندي، اليوم السبت، سبل تعزيز التعاون الزراعي بين البلدين، وتنفيذ البحوث والمشاريع الزراعية المشتركة التي من شأنها أن تساهم في تحسين وتطوير القطاع الزراعي للبلدين.

حضر اللقاء سفير دولة فلسطين لدى الهند عندان أبو الهيجا.

الى ذلك ألتقى سلطان على هامش "المؤتمر الوزاري الدولي للتكنولوجيا الزراعية والتنمية الريفية" المنعقد في الهند، بعدد من المسؤولين، من بينهم عدد من الوزراء المشاركين بالمؤتمر، ورئيس الجامعة الوطنية الهندي، بالإضافة الى عدد من السفراء العرب، وأطلعهم على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه على القطاع الزراعي الفلسطيني، كما بحث معهم سبل تعزيز صمود المزارعين الفلسطينيين على أراضيهم، خاصة مع ارتفاع وتيرة الاعتداءات الإسرائيلية بحق المزارعين وأراضيهم.

كما التقى الوزير سلطان بنائب شركة التأمينات الزراعية الحكومية الهندي، وبحث معه تبادل الخبرات، وسبل التعاون في مجال التأمينات الزراعية، وذلك بحضور رئيس صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية ناصر الجاغوب والوفد المرافق له.

من جهة ثانية التقى الوزير سلطان، بنظيره الأردني خالد الحنيفات في العاصمة عمان، وبحث معه سبل دعم القطاع الزراعي الفلسطيني، وتوسيع التبادل الزراعي بين البلدين الشقيقين.

ومن المتوقع أن تتوج هذه الزيارة بتوقيع عدة اتفاقيات بالمجال الزراعي بين فلسطين والهند من جهة، وبين فلسطين والأردن من جهة أخرى.