اختتام دورة تدريبية حول المهارات الإدارية لرؤساء الأقلام في النيابة العامة
تاريخ النشر : 2017-02-24 16:59

أمد/ رام الله : اختتم مشروع دعم قطاع العدالة (JSAP IV)  اليوم بمدينة رام الله وبالتعاون مع مكتب النائب العام، دورة تدريبية حول المهارات الإدارية. شارك في التدريب الذي استمر على مدة يومين 30 مشاركا ًمن رؤساء الاقلام والإداريين العاملين في مكتب النائب العام ومختلف النيابات الجزئية. هدف التدريب الى تطوير المهارات الإدارية للمشاركين؛ بما يحقق الكفاءة والفاعلية في إدارة مكاتب النيابة العامة.

قدمً التدريب كل من الدكتور شفيق مصالحة الخبير في تطوير القدرات المؤسسية، وخبير الأداء المؤسسي السيد فتحي مرشود، حيث تناول التدريب في اليوم الأول تمارين عملية حول الإتصال؛ لتحسين الإتصال مع الذات والاخر، ومراجعة وتقييم شخصي لأداء كل مشارك على المستويين الشخصي والمهني، ومناقشة المفهوم النظري والعملي لمهارات وصفات الإدارة والقيادة، وتمارين عملية حول مفهوم الوظيفة والدور القيادي وعلاقته مع الدور الإداري.

في حين تناول التدريب في اليوم الثاني ثلاثة مواضيع، الاول حول إدارة الوقت واشتمل على المعايير والمعيقات في إدارة الوقت بشكل سليم، تحليل مفهوم النجاعة فيما يتعلق بالوقت، وتحليل مفهوم إدارة الوقت وأهميته لنجاعة العمل. والموضوع الثاني حول تطوير روح وعمل الفريق، واشتمتل على مبادئ وقيم عمل الفريق، تشخيص الواقع، وآليات للتحسين وخلق روح عمل الفريق. أما الموضوع الثالث والأخير حول التغذية  الراجعة للمشاركين حيث تم تقييم المهارات المكتسبة من التدريب من خلال التغذية الراجعة للمشاركين.

يُذكر أن مشروع دعم قطاع العدالة (JSAP IV)، المنفذ من قبل شركة (Tetra Teck –DPK)، يعمل منذ العام 2009 على تنفيذ العديد من الأنشطة الهادفة لرفع وتطوير قدرات الشرطة الفلسطينية والنيابة العامة والقضاء العسكري، ممول من المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وتطبيق القانون دوليا (INL)، والتابع لوزارة الخارجية الأمريكية.