الفتياني يلتقي وفد ملتقى قيادات الجنوب الشابة
تاريخ النشر : 2017-02-18 16:53
أمد / أريحا: قال امين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، ان الشباب الفلسطيني كان على الدوام هو الرافد الاساسي للفعل النضالي والعمل في مختلف مراحل النضال على طريق الحرية الاستقلال وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين.

واضاف الفتياني خلال لقائه وفد ملتقى قيادات الجنوب الشابة في مقر محافظة اريحا والأغوار صباح اليوم السبت، ان الشباب في فلسطين هو اللبنة الاساسية في عملية البناء وعماد التنمية في فلسطين، وهم الذين سيحملون الراية من اجل انجاز بناء مؤسساتنا ودولتنا الفلسطينية المقبلة.

واكد ان القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس تؤمن بأهمية الدور المحوري والريادي للشباب في فلسطين، وتولي هذا القطاع اهتماما خاصا.

وفيما يتعلق بالشأن السياسي اكد الفتياني ان المرحلة التي تمر بها قضيتنا الفلسطينية حساسة ودقيقة، جدا في ظل الوضع العربي الحالي والمتغيرات على الساحة الدولية، التي تشكل تحديات وتهديدات حقيقية لمشروعنا الوطني.

وقال الفتياني ان المطلوب في ظل ما نواجهه من تحديات، التوحد ونبذ الخلافات وتحصين جبهتنا الداخلية من اجل القدرة على التعامل مع هذه المرحلة، ولنتمكن من حماية مشروعنا الوطني والوصول به الى بر الامان وتحقيق المصالح العليا للشعب الفلسطيني، المتمثلة بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران من العام 1967 بعاصمتها القدس الشريف.

وعقب اللقاء قام الوفد بزيارة لمتحف الكوفية، واطلع على موجوداته من مقتنيات الرئيس الشهيد ياسر عرفات، كما قام الوفد بجولة في مدينة اريحا زار خلالها عددا من المؤسسات والمواقع الاثرية والسياحية.

وتأتي زيارة وفد الملتقي الذي ضم 50 شابا وشابة من محافظ الخليل وبيت لحم بتنظيم من المجلس الاعلى للشباب والرياضة (مجلس الجنوب).