العمادي ينفي صرف دفعة مالية لموظفي حماس بغزة
تاريخ النشر : 2017-02-16 23:45

أمد/ غزة : أكد رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة محمد العمادي، على وجود تنسيق كامل ومباشر مع السلطة الفلسطينية باعتبارهم طرفا رئيسيا في إدخال مواد الإعمار والوفود الدولية إلى غزة، عبر معبر "إيرز" بيت حانون شمال القطاع، موضحًا أنه اجتمع في أول زيارة له إلى غزة مع وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ من أجل تنسيق وترتيب الزيارات والاحتياجات اللازمة للجنة القطرية.
وأشار العمادي في مؤتمر صحفي اليوم ، إلى أنه اجتمع مع رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله قبل أيام وتم توضيح ما حدث حول أزمة الكهرباء، وتفهمت السلطة وحكومة الوفاق الأمر.
وكشف العمادي عن بدء تنفيذ "المرحلة الثالثة" من مشروع مدينة الأمير الوالد حمد بن خليفة آل ثاني السكنية، في مدينة خان يونس جنوب القطاع خلال العام الجاري. موضحًا أن عدد المستفيدين من المرحلة الأولى والثانية وصل إلى (17) ألف مستفيد. بواقع 2300 وحدة سكنية.
وأكد أن دولة قطر وبتوجيهات من تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر ، تسعى إلى إنهاء أزمة الطاقة بغزة "وإخراج غزة من الظلام".. منوهًا أن قطر قدمت مقترحات جدية لحل مشكلة الكهرباء لحكومة الوفاق الفلسطيني برئاسة الدكتور رامي الحمدالله.
ونفى السفير العمادي الأحاديث التي تداولتها وسائل الإعلام مؤخرًا عن منحة مالية قطرية مقدمة لموظفي حماس في غزة, مؤكدًا أنها أحاديث عارية عن الصحة "ولا يوجد أي شيء بالنسبة للموظفين".
وشدد على أن أطرافا معنية تسعى إلى تعكير صفو العلاقات وتدميرها بين دولة قطر والسلطة الوطنية الفلسطينية, موضحًا أن ما تداولته وسائل الإعلام لبيان حركة "فتح" ما هو إلا سوء فهم من الحركة حول موضوع الكهرباء.
وأكد أن المشاريع التي تنفذها دولة قطر في مناطق متفرقة من القطاع تتم بأعلى معيار من الجودة من أجل إنجازها بالشكل المطلوب والمخطط له. مشيرًا إلى أن اللجنة القطرية تحتاج إلى عامين تقريبًا للانتهاء من كافة المشاريع المنفذة بغزة.
جاءت تصريحات العمادي خلال لقائه مع مراسلي وسائل الإعلام القطرية في غزة, وذلك للحديث عن آخر المستجدات في ملف الإعمار, ومشكلة الكهرباء, وتقييمه للمشاريع المنفذة بتمويل قطري.