اللجان الإعلامية للجان الشعبية للاجئين تتحد لمواجهة تقليصات الاونروا
تاريخ النشر : 2014-02-24 14:34

 أمد/ غزة : اكدت اللجان الإعلامية التابعة للجان الشعبية للاجئين في مخيمات قطاع غزة على ضرورة توحيد الجهد الإعلامي من اجل مواجهة التحديات و المؤامرات التي تحاك ضد قضية اللاجئين و التصدي بقوة لتقليصات الاونروا التي طالت الاسر الأشد فقرا و العديد من الحالات الاجتماعية .

وأضافت خلال اجتماعها الذي عقدته بمقر لجنة لاجئين خان يونس انه يجب على الكل الفلسطيني توحيد العمل و تكثيفه للضغط على المجتمع الدولي من اجل انصاف قضية اللاجئين و الدفاع عنها و توفير حياة كريمة للاجئين الذين طردوا من مدنهم و قراهم عنوة حتى تتم العودة الى فلسطين التاريخية .

ويأتي الاجتماع، الذي دعا اليه الدكتور مازن أبو زيد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين – خان يونس لتعزيز التواصل بين منسقي الإعلام والارتقاء بفلسفة ونهج ورؤية اللجان الشعبية للاجئين في قطاع غزة.

و قد حذر الدكتور مازن أبو زيد من خطورة الموقف داعيا جميع مؤسسات حقوق الانسان واللجان الشعبية و المهتمين الى العمل بشكل سريع ومنظم لمواجهة التحديات التي تحاك ضد قضية اللاجئين .

وشدد على ان وكالة الغوث الدولية هي صاحبة الولاية القانونية على المخيمات ولن ينتهي عملها إلا بانتهاء اخر حالة لجوء فلسطينية لذلك يجب ان تقدم افضل ما عندها من خدمات للاجئين الذين حرموا من العيش بحرية كباقي شعوب العالم .

ودعا أبو زيد جماهير شعبنا للتصدى لكل المؤامرات والمخططات التي تحاك ضد قضية اللاجئين التي تعتبر جوهر القضية الفلسطينية .

وقد اقترح الاخوة المجتمعون بعض الفعاليات و النشاطات و تسخير وسائل الاعلام و المؤسسات الإعلامية لابراز معاناة اللاجئين الحقيقية جراء استمرار سياسة التقليصات التي اتبعتها وكالة الغوث الدولية مؤخرا .

وكانت وكالة الغوث الدولية قامت بتقليص خدماتها في مختلف المساعدات التي تقدمها للاجئين الفلسطينين كان اخرها وقف المساعدات عن 34 الف اسرة لاجئة .

وقد أوضح الإعلامي عبد الهادي مسلم المنسق الإعلامي للجنة الشعبية في مخيم البريج ان اللجان الشعبية للاجئين في محافظة الوسطى تسعى جاهدة الى الدفاع عن حقوق اللاجئين و تعمل من اجل توفير لهم حياة كريمة حتى تحقيق حق العودة .

و قد وجه الإعلامي رافت طومان المنسق العلامي و الإداري للجنة الشعبية للاجئين بمحافظة خان يونس رسالة شكر و تقدير الى اللجان الشعبية للاجئين التي لم تتدخر جهدا في الدفاع عن حقوق و قضايا أبناء شعبنا الفلسطيني .

ودعا الإعلامي إسماعيل العثماني منسق اللجنة الإعلامية في مخيم المغازي جماهير شعبنا الى ضرورة الالتفاف حول اللجان الشعبية للاجئين لانها صمام الأمان لجموع اللاجئين و تهدف الى إيجاد حلول عادلة و منصفة للاجئين الفلسطينيين .

وأثنى الإعلامي عمر أبو شاويش منسق اللجنة الإعلامية في مخيم النصيرات على أداء و عمل اللجان في مختلف مخيمات قطاع غزة و بروزها الواضح في مواجهة التحديات و المؤامرات التي تحاك ضد قضية اللاجئين معتبرا ان هذه الهجمة بمثابة مؤامرة لانهاء قضية اللاجئين .

وقد وجه الإعلامي محمد العصارالمنسق الإعلامي مخيم دير البلح رسالة محبة ووفاء الى اللاجئين القابضين على الجمر و المدافعين عن حقوقهم برغم حجم المعاناة التي يعيشونها و خاصة في ظل استمرار الحصار اللاسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ عام 2006 .

وقد رحب الإعلامي مؤيد زيد المنسق الإعلامي لمخيم جباليا بالفكرة مثمنا الدور المهم الذي تلعبه اللجان الشعبية للاجئين من اجل الوصول الى حل عادل يضمن حياة كريمة لجموع اللاجئين .

من جانبه اكد الإعلامي همام أبو مر المنسق الإعلامي لمحافظة رفح على استعداده للتعاون المشترك من اجل الدفاع عن حقوق شعبنا الفلسطيني و خاصة قضية اللاجئين التي تعتبر اعدل قضية عرفها التاريخ .

وقد اتفق المجتمعون على ضرورة الاستمرار في الفعاليات السلمية من اجل الضغط على وكالة الغوث لوقف تقليصاتها و العمل على توفير حياة امنة و كريمة للاجئين .، داعين في الوقت ذاته الدول المانحة الى سد العجز المالي في موازنة الاونروا حتى تستطيع ان تقدم خدمات افضل لجموع اللاجئين .

كما تم الاتفاق على جملة من الأفكار والاقتراحات التي تساهم بشكل كبير في نقل رسالة اللجان الشعبية وتعبر عنها .

و دعوا جماهير شعبنا الى المشاركة الفعالة في مختلف الفعاليات و النشاطات التي تنظمها اللاجن الشعبية للضغط على الاونروا للتراجع عن قراراتها المجحفة بحق اللاجئين و خاصة الأشد فقرا منهم