بالفيديو - انتكاسة برشلونية ..ونصر مدريدي يقفز به للقمة
تاريخ النشر : 2014-02-23 08:13

انفرد ريال مدريد بصدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بعد فوزه 3-صفر بملعبه على ايلتشي وخسارة برشلونة المتصدر السابق 3-1 أمام مضيفه ريال سوسيداد يوم السبت.

وأصبح رصيد ريال 63 نقطة في الصدارة متقدما بثلاث نقاط على برشلونة وأتليتيكو مدريد الذي سيتقاسم القمة مع جاره إذا فاز على اوساسونا يوم الاحد.

وتسببت الهجمات المرتدة مرة أخرى في خسارة برشلونة أمام سوسيداد الذي بدا عازما على الثأر لخروجه من كأس ملك اسبانيا على يد الفريق القطالوني.

وكان من الممكن أن تسوء الأمر بشكل أكبر بالنسبة لحامل اللقب إذ سدد كارلوس فيلا في إطار المرمى مرتين.

وفي استاد سانتياجو برنابيو سجل اسير يارامندي الذي دخل التشكيلة الأساسية بدلا من الموقوف لوكا مودريتش الهدف الأول لريال بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بمانو ديل مورال ودخلت المرمى في الدقيقة 34.

وقدم جاريث بيل مباراة متوسطة على الجانب الأيمن لكنه أطلق قذيفة من مسافة بعيدة لتصطدم الكرة بالعارضة وتدخل المرمى في الدقيقة 71 قبل أن يسجل البديل ايسكو الهدف الثالث قبل نحو عشر دقائق من نهاية المباراة.

وقال الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب ريال في مؤتمر صحفي "(بيل) لم يلعب بثقة قبل تسجيل الهدف الرائع لكن بعد ذلك أصبح شخصا آخر."

وأضاف "أشعر بالرضا لأنه لم يدخل مرمانا أي هدف. كان يمكن أن نلعب بشكل أفضل لكن في هذه المرحلة من الموسم نحتاج إلى أن نتميز بالصلابة وهو ما حدث. في المباريات الصعبة يظهر دور مودريتش لكن يارمندي قدم عرضا رائعا."

  ريال مدريد , 	 برشلونة , 	 الدوري الإسباني , 	 كريستيانو رونالدو , 	 ميسي

وافتقد ريال مجددا خدمات البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف الدوري برصيد 22 هدفا والذي نفذ بغيابه عقوبة الايقاف ثلاث مباريات وسيكون بوسعه الظهور بداية من الجولة المقبلة.

وسدد كريم بنزيمة كرة أنقذها الحارس مانو هيريرا وبدا أن انخيل دي ماريا هو أخطر لاعبي ريال لكن الفريق كان في حاجة إلى تعزيز تقدمه بالهدف الثاني لضمان الخروج بالنقاط الثلاث.

وتحقق لريال ما أراد عندما سجل بيل الهدف الثاني بتسديدة رائعة ثم أضاف زميله ايسكو الهدف الثالث بتسديدة من زاوية ضيقة من مدى قريب بعدما تلقى تمريرة من زميله بنزيمة.

وحقق ريال فوزه 15 في آخر 16 مباراة في كل المسابقات واستفاد لأقصى درجة من تعثر برشلونة في سان سيباستيان.

وقال جيرار بيكي مدافع برشلونة "لم نشعر بارتياح ولم نستطع السيطرة على الكرة وهذه نقطة قوتنا. هذا يعني انه اتيحت لهم فرص."

وأضاف "الان أمامنا اسبوع للراحة ويمكن أن ندرس ما الاخطاء التي حدثت. نتأخر فقط بثلاث نقاط لذلك فالأمر غير مقلق."

ويمتلك برشلونة - الذي طرد مدربه جيراردو مارتينو بين الشوطين بسبب الاعتراض على الحكم - 60 نقطة من 25 مباراة.

وتقدم الكسندر سونج لاعب برشلونة بهدف لسوسيداد بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 32 لكن ليونيل ميسي احتاج إلى أربع دقائق فقط قبل أن يدرك التعادل لبرشلونة بتسديدة أرضية متقنة.

وفي أول ربع ساعة من الشوط الثاني تفوق سوسيداد تماما على برشلونة وأحرز هدفين مستفيدا من تألق الفرنسي انطوان جريزمان.

وسجل جريزمان الهدف الثاني بعدما تلقى تمريرة عرضية من المكسيكي فيلا قبل أن يصنع اللاعب الفرنسي الهدف الثالث لزميله ديفيد زوروتوزا.

ورغم محاولات برشلونة تقليص الفارق قدم سوسيداد عرضا دفاعيا قويا وشن هجمات مرتدة سريعة واقترب في أكثر من مرة من إضافة الهدف الرابع.

ومني برشلونة بذلك بخسارته الثانية في آخر أربع مباريات في الدوري لكنها الهزيمة الثالثة للفريق في الدوري هذا الموسم وقد يجد نفسه في المركز الثالث إذا تجنب اتليتيكو الهزيمة أمام اوساسونا.

وفي مباريات أخرى منح رافينيا التعادل لسيلتا فيجو 1-1 مع خيتافي بعدما وضع انخيل لافيتا الفريق الزائر في المقدمة بينما تعادل الميريا بدون أهداف مع ملقة.