مدرب الأرجنتين يكشف سر تفوق ميسي على الجميع
تاريخ النشر : 2017-01-17 14:39

أكد إدجاردو باوزا، المدير الفنى للمنتخب الأرجنتينى الأول لكرة القدم، أنه من السهل قيادة اللاعب ليونيل ميسي، معربا عن ثقته بتأهل الأرجنتين إلى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، إذا ما حققت الفوز فى مبارياتها الثلاثة المتبقية لها فى التصفيات على أرضها.

وقال باوزا فى تصريحات لقناة "تى واى سى" التليفزيونية الرياضية: "الجميع قالوا لى أنه من الصعب قيادته ولكن الأمر يبدو لى سهلا لأنه شخص بسيط للغاية، أنه يتفهم طريقة اللعب بشكل جيد جدا ونتفق على المراكز المناسبة داخل الملعب، التى يشعر فيها بالراحة".

وأضاف: "ميسى لاعب عندما يشعر بالراحة تظهر كل إمكانياته، ويبدأ فى مساعدة الفريق كله".

وتابع المدير الفنى للمنتخب الأرجنتينى، قائلا: "وإلى كل هذا يجب إضافة تخلصه من متاعبه فى الفخذ، أراه فى كل مرة أفضل من الناحية البدنية، أنه ينهى المباريات الآن بشكل أفضل، استعاد سرعته، كان هذا الأمر (الإصابة) مقلقا لنا جميعا، الآن يستعيد مستواه، الذى لا يمكن الوصول إليه".

ويرى باوزا أن المباراة الأصعب للمنتخب الأرجنتينى فى الفترة القادمة هى مباراته أمام منتخب تشيلى فى 22 مارس المقبل.

ومن المقرر أن تلعب هذه المباراة على ملعب مونمينتال، معقل نادى ريفر بليت الأرجنتينى، رغم رغبة منتخب "التانجو الأرجنتينى” فى لعب هذه المباراة على ملعب "بومبونيرا" الأسطورى، معقل نادى بوكا جونيورز.

وتغلبت تشيلى على الأرجنتين فى مباراتين نهائيتين متتاليتين لبطولة كأس أمم أمريكا "كوبا أمريكا" عامى 2015 و2016، لتتحول المباراة بين البلدين إلى "كلاسيكو" جديد فى قارة أمريكا الجنوبية.

وتابع باوزا قائلا: "أعتقد أنه إذا فزنا بالمباريات الثلاث، التى سنستضيفها على أرضنا، فإننا سنتأهل، علينا أن نفوز على تشيلى، التى تعد منافسا مباشرا لنا، سيكون الأمر صعبا، ولكننا سنتأهل، هذا هو هدفنا الأول وسنحققه، لأننى رأيت الفريق ينتفض بعد الهزيمة أمام البرازيل، لقد اتخذنا خطوة بعدها إلى الأمام ولم يكن ذلك سهلا".