بيت لحم: إتلاف دواجن وأجبان وأسماك فاسدة مخالفة للمواصفات
تاريخ النشر : 2014-02-18 18:41

أمد / بيت لحم : أتلفت مديرية وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة بيت لحم، كميات من الدواجن والاجبان المخالفة للمواصفات وبطاقة البيان، وتحفظت على أكثر من نصف طن من الأسماك التي لا تحمل بطاقة بيان باللغة العربية بانتظار اتخاذ الاجراءات القانونية المتبعة في ذلك.

جرى ذلك بحضور ومشاركة لجنة السلامة العامة المنبثقة عن المحافظة، والمكونة إلى جانب الاقتصاد الوطني، من كل من المحافظة والضابطة الجمركية والصحة والبيطرة.

وفي وقت سابق، أتلفت المديرية كميات من السلع والبضائع الفاسدة تقدر بـ (1.5) طن شملت مواد غذائية وتموينية ومستحضرات تجميل.

وبين تقرير مديرية الاقتصاد أن أشكال وطبيعة المضبوطات تعددت، حيث شملت الى جانب ضبط بضائع منتهية الصلاحية، بضائع أخرى مشكوك في صلاحيتها وأخرى مخالفة للمواصفات وبضائع غير ملتزمة بشروط ومتطلبات التخزين والعرض وبضائع تحمل أكثر من تاريخ صلاحية وأخرى تم وضع لاصق قابل للإزالة عليها.

وأشار مدير عام مديرية الاقتصاد في المحافظة خالد صلاح، إلى الجهود الوطنية والمهنية التي تبذلها الوزارة والجهات الرقابية الأخرى والسلامة العامة لتنظيم السوق الداخلي وتكثيف النشاط التخصصي في الرقابة على الأسواق، لخدمة أهداف المستهلك والحفاظ على سلامته وصحته.