شباب النضال يجب ان يحتل الشباب موقعاً مركزياً على قائمة أولويات السلطة
تاريخ النشر : 2014-02-15 18:34

أمد/ جنين : دعا اتحاد شباب النضال الفلسطيني الذراع الشبابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الى أهمية تنمية الشباب الفلسطيني ليكونوا واعين لحقوقهم وواجباتهم كمواطنين وقادرين على تحقيق تغيير سياسي واجتماعي واقتصادي، ويشاركون بفاعلية في بناء مجتمع ديمقراطي تعددي يسوده العدالة الاجتماعية .

وقال الاتحاد خلال اجتماع موسع لكادره بمحافظة جنين اليوم السبت ، بحضور سكرتير الفرع مهند قلالوة ، وسكرتير الاتحاد بالضفة الغربية اكرم جلايطة ، وسكرتير الاتحاد بجنين علاء عبيد ، يجب ان تحتل قضايا الشباب موقعاً مركزياً على رأس قائمة أولويات السلطة الوطنية الفلسطينية والمنظمات الشبابية المحلية و الإقليمية والدولية العاملة في فلسطين، حيث يعكس ذلك اعترافاً بخصوصية القضايا المتعلقة بالشباب، ضمن نظام اجتماعي وسياسي أكثر كفاءة، وتوفير حياة أفضل وبيئة آمن لهم.

وقال قلالوة لا يُنظر للشباب عموماً باعتبارهم صناع المستقبل فحسب، بل يعد هذا القطاع فاعلاً اجتماعيًا مؤثرًا في الحاضر، والتفاؤل إزاء المستقبل وإمكانيات التغيير الإيجابية التي قد يحدثها الشباب.

مشيرا لضرورة توجيه كافة الجهود الرسمية والشعبية لدعم وتطوير دور ومكانة الشباب الفلسطيني والاستثمار بهذا القطاع الهام والحيوي لما يتمتع به شباب فلسطين من خبرات وقدرات ومؤهلات متقدمة

ومن جانبه أكد جلايطة بأن الدولة الفلسطينية بحاجة إلى شباب فلسطيني متمكن وماهر وذي كفاءة عالية في العمل والعطاء ، كما أن مؤسسات الدولة بحاجة إلى دعم لتلبي هذه الاحتياجات لرفع قدرتها على النمو الاقتصادي والاجتماعي .

مشيرا الى أن هذا الاجتماع يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات الهادفة من أجل التحضير للمؤتمر الثاني في المحافظة والمقرر عقده في الشهر القادم وقد تم خلال الاجتماع تشكيل لجنة تحضيرية من أجل الترتيب لعقد المؤتمر في محافظة جنين .