بلدية رام الله تطلق اسم فيدل كاسترو على أحد شوارع المدينة
تاريخ النشر : 2016-11-30 17:37
أمد / رام الله: قرر مجلس بلدي رام الله، في جلسته الأسبوعية برئاسة رئيس البلدية موسى حديد، تسمية شارع في مدينة رام الله باسم المناضل الأممي فيدل كاسترو، تكريماً له ولتاريخ هذا المناضل والأحداث التي واكبت عصره، ودعمه التاريخي لنضال الشعب الفلسطيني.

وقرر المجلس في جلسته بمشاركة الأعضاء: ناديا حبش، وكمال دعيبس، وحربي الفروخ، رمزي أبو العظام، وعلاء أبو عين، وسامي الحصري، ونجمة غانم، وعمر عساف، وفيصل درس، وماهر حنانيا، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن،اعتماد 20 معاملة، منها معاملتا إفراز شقق، و3 معاملات مشروع تفصيلي، ومعاملة توحيد أرض. 

واطلع المجلس البلدي على تقرير يتعلق بالانضمام إلى هيئة التقاعد الفلسطينية، حيث انضم لهيئة التقاعد الفلسطينية 185 موظفاً وعاملاً، وتأتي هذه الخطوة بعد الجهود المشتركة التي بذلتها نقابة الموظفين ورئاسة البلدية للحفاظ على مصالح وحقوق الموظفين والعاملين في التقاعد.

وعرض رئيس البلدية ملخصا لمشروع مول رام الله، حيث قرر المجلس البلدي إعداد دراسة جدوى للمشروع الذي يعتبر أحد مشاريع التنمية الاقتصادية.

كما اطلع المجلس البلدي على تعديلات فعاليات عيد الميلاد المجيد، وذلك تحسبا من الأمطار والأحوال الجوية الباردة، بحيث سيتم نقل فعاليات سوق الميلاد المجيد والأمسيات الميلادية الى قصر رام الله الثقافي من تاريخ 2-4/12 من الساعة 12:00 الظهر حتى 8 مساء، وتأجيل فعاليات إطلاق المناطيد الى 18/12 مع فعالية أمسية طفل الميلاد في مجمع رام الله الترويحي، وإنارة شجرة عيد الميلاد المجيد فستكون بتاريخ 4/12 الساعة 6:00 مساء، في ميدان الشهيد ياسر عرفات، وقافلة الميلاد المجيد من بيت لحم لرام الله يوم 22/12.

وعرضت عضو المجلس البلدي، رئيسة لجنة الشؤون المالية نجمة غانم، تقرير اللجنة حول التقرير المالي لشهر تشرين الأول 2016 والإيرادات المحققة لعام 2016 والنفقات التشغيلية لعام 2016 والنفقات الإنمائية لعام 2016 والسيولة النقدية لعام 2016.

كما عرض على المجلس البلدي تقرير الإيرادات الإجمالية حتى 2016/11/28، وقد تجاوزت قيمة الإيرادات المقدرة والمعتمدة في موازنة العام 2016 وهو رقم غير مسبوق.

وعرض عضو المجلس البلدي سامي الحصري، تقرير لجنة الرقابة الداخلية بخصوص تقرير رقابي إجمالي الرواتب حتى شهر أيلول 2016، ومشروع توريد وتركيب وصيانة الإشارات الضوئية وجرد الكفالات.