د. مصطفى البرغوثي يلتقي مسؤولي الاتحاد الاوروبي وأعضاء البرلمانين الاوروبي والبلجيكي
تاريخ النشر : 2016-11-28 00:23

أمد/ بروكسل: التقى الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية خلال زيارة قصيرة الى بروكسل بمسؤولي الاتحاد الاوروبي ووزارة الخارجية البلجيكية و أعضاء البرلمانين الاوروبي و البلجيكي.

وأطلع البرغوثي خلال اللقاءات المسؤولين الاوروبيين على خطورة حملة الاعتقالات و المحاكمات التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد المناضلين الفلسطينيين من اجل الحرية و المدافعين عن حقوق الانسان كالناشط في المبادرة الوطنية صلاح الخواجا و الناشط في المقاومة الشعبية عيسى عمرو ودعاهم الى المشاركة في الحملة الدولية للضغط على اسرائيل للافراج عن المعتقلين ووقف ملاحقتهم.

كما طالب بحملة ادانة واسعة للاقتحامات الاسرائيلية للمدن و القرى الفلسطينية و لما قامت به اسرائيل من اقتحام و تدمير لمقر معهد الاعلام و السياسات الصحية و التنموية في قلب مدينة رام الله.

 وشرح البرغوثي لمستضيفيه خطورة الاجراءات الاسرائيلية الاخيرة بتصعيد الاستيطان في القدس و سائر أنحاء الضفة الغربية بما في ذلك القرار بتسريع بناء 30000الف وحدة استيطانية في القدس و مشروعي القانونين بمنع الأذان و تشريع مائة و عشرين مستوطنة جديدة في الاراضي المحتلة بكل ما يعنيه من تهويد كامل  . كما أوضح خطورة تصريحات الوزراء الاسرائيليين حول القضاء على فكرة الدولة الفلسطينية و استبدالها بحكم ذاتي هزيل على بانتوستانات و معازل بعد ضم معظم أراضي الضفة الغربيةمؤكدا ان اهذه الاعمال الاجرامية لا يمكن أن تمر دون ان تؤدي الى انفجار شامل في المنطقة.

وأكد البرغوثي أن اسرائيل لن ترتدع الا بمقاومة مخططاتها و فرض اجراءات عقابية عليها بما يلبي احترام القوانين الدولية و الاوروبية التي تنص على عدم شرعية الاستيطان و ملحقاته واجراءات الضم للأراضي المحتلة.

وشارك الدكتور مصطفى البرغوثي يوم السبت في اللقاء السنوي الجامع و الحاشد الذي نظمته لجان التضامن مع الشعب الفلسطيني و الذي شهد اطلاق الحملة  لانهاء الاحتلال و نظام التمييز العنصري مع اقتراب الذكرى الخمسين لاحتلال الاراضي المحتلة. وقدم البرغوثي خلال اللقاء عرضا تفصيليا لجرائم الاحتلال و نظام الابارتهايد و التمييز العنصري و مختلف أوجه معاناةالشعب الفلسطيني، داعيا الى تصعيد حملة المقاطعة و فرض العقوبات و سحب الاستثمارات (BDS) ، و الى تشديد الحملة الدولية للافراج عن الاسر و الاسيرات في سجون الاحتلال و انهاء كل اشكال الاعتقال التعسفي والاداري وخاصة ما يتعرض له الاطفال الفلسطينيين من تنكيل.

وشارك في اللقاء الى جانب البرغوثي الأسير المقدسي المحرر صلاح الحموري و الناشط كريم جبران بالاضافة الى رئيس لجنة التضامن البلجيكية السناتور بيير جالان و نائبة رئيس حزب الخضر في البرلمان البلجيكي.