"جيروزاليم بوست": "عبدالله خرطي" زعيم أنصار بيت المقدس موجود في غزة..ويدير العمليات الإرهابية في مصر
تاريخ النشر : 2014-02-09 23:30

جيروزاليم بوست:عبدالله

أمد/ تل ابيب: أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استهدف العقل المدبر لجماعة أنصار بيت المقدس داخل قطاع غزة ومسئول التنسيق بين الجماعة في سيناء وحركة حماس وجماعات متشددة أخرى داخل القطاع بغارة جوية أصيب خلالها بجروح.

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" إن المخابرات الإسرائيلية كشفت هوية الشخص الذي استهدفته غارة صاروخية، ويدعى "عبدالله خرطي" الذى يدعي أنه عضو في لجان المقاومة الشعبية، لكنه في الحقيقة قائد الجماعات المتشددة في قطاع غزة، ومسئول الاتصال والتنسيق بين الجماعات المتطرفة في القطاع وشبه جزيرة سيناء.

ووفقاً للمخابرات الإسرائيلية فإن خرطي لعب دروا محوريا كمسئول عن البنية التحتية الإرهابية في سيناء، حيث كان يتولى الإشراف على تدريب وتمويل الجماعات الإرهابية في مصر، والتي تقوم بعمليات إرهابية ضد الشرطة والجيش في مصر، كما أن جماعته المسئولة عن إطلاق صواريخ على مدينة إيلات.

وكان الخرطي يتحرك بسهولة بين سيناء وغزة عبر الأنفاق التي تشرف عليها حركة حماس، وهو ما يؤكد أن حماس حولت القطاع الذي تسيطر عليه إلى بؤرة لتنظيم القاعدة والجماعات الموالية له، والتي تساعد حماس في إحكام سيطرتها على غزة.

ووفقا لتقديرات المخابرات الإسرائيلية فإن هناك المئات من مقاتلي تنظيم القاعدة في غزة الآن، ولديهم أسلحة وصواريخ، وينفذون العمليات الإرهابية في سيناء ويعودون إلى غزة عبر الأنفاق.