عبدربه : لا نعرف ماذا يريد كيري
تاريخ النشر : 2014-02-09 17:28

أمد/ رام الله : قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ياسر عبد ربه، إن الترتيبات الأمنية والحدود والقدس والاجئين، قضايا معقد تواجه خطة وزير الخارجية الامريكية جون كيري في الوصول إلى اتفاق سلام خلال الـ9 أشهر المتفق عليها.

وأضاف عبد ربه في تصريح لراديو " أجيال"  اليوم الأحد، أن سبب عدم عودة كيري إلى المنطقة لأكثر أربعة اسابيع غير معروف، ولكن ما يشاع ويقال خاصة في الإعلام الإسرائيلية أن الجانب الأمريكي يواجه صعوبات كبيرة في أقرار ما يسمى بـ "اتفاق اطار"، وهذه الصعوبات تشمل الجانب الإسرائيلي، مبيناً أن التصريحات الصادرة عن اقطاب الحكومة الاسرائيلية تعارض أي صيغة يمكن أن تحتوي على الحد الأدنى في تأمين الحقوق الوطنية الفلسطينية.

وأوضح عبد ربه" لا استطيع القول أن الإدارة الامريكية تخلت عن جهودها، ولكن العقابات ليست بسيطة، هناك أطراف لا تريد التخلي عن الاستيطان ولا تريد حل الدولتين ولا تريد السلام وهذا ما صرح به كيري.

وبين عبد ربه "موقفنا أن كل هذه المفاوضات كان من أجل اعداد اتفاق اطار للوصول إلى اتفاق نهائي لحل القضايا، لكن العقابات كبيرة وهي ليست مرتبطة بالوقت، العقبات في مواضيع لا يوجد عند حكومة اسرائيل أي نيه للتعامل بجدية في قضايا القدس والامن والحدود والاجئين.