اتحاد طلبة الطب العالمي يقيمون يوم طبي مجاني في جامعة بيت لحم
تاريخ النشر : 2014-02-07 22:11

أمد / بيت لحم : نظم اتحاد طلبة الطب العالمي فرع جامعة القدس بالتعاون مع مجلس اتحاد طلبة جامعة بيت لحم الخميس يوما طبيا مجانيا في جامعة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وشمل المشروع على عدة عيادات، قام خلالها مجموعة من طلاب كلية الطب في جامعة القدس بعمل فحوصات طبية مجانية لطلاب جامعة بيت لحم، منها فحوصا لفصيلة الدم ومستوى السكر والضغط في الدم، وعيادة للأسنان، وعيادة جلدية.

كما شمل المشروع على زاوية للتبرع بالدم، قام خلالها بنك الدم بعمل الفحوصات اللازمة للطلاب الراغبين بالتبرع، وقد لاقت هذه الزاوية إقبالا كبيرا من الطلاب الراغبين بالتبرع بالدم من أجل مساعدة المرضى المحتاجين.

وتقدم الاتحاد بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع، وهم مجموعة من أصحاب محلات بيع التحف في مدينة بيت لحم منهم عيسى محمود النشاش و آخرين، إضافة إلى الأطباء الذين قاموا بإغلاق عياداتهم في ذلك اليوم من أجل المشاركة في المشروع وخدمة الطلاب.

كما تقدم بالشكر لبنك الدم على المجهود الذي بذلوه ومجلس اتحاد طلبة جامعة بيت لحم على دعمهم الكبير وتعاونهم لإنجاح هذا المشروع.

واتحاد طلاب الطب العالمي- جامعة القدس هو أحد فروع الاتحاد العالمي التابع لمنظمة الصحة العالمية (WHO)، وهو اتحاد غير ربحي يضم 108 فروع في 95 دولة حول العالم، يقوم بنشاطات طبية مختلفة تهدف لخدمة المجتمع والمساهمة في تطوير مستواه الصحي وتطوير مهارات طلاب الطب ليكونوا أطباء المستقبل الأفضل الذين سينهضون بصحة هذا المتجمع.