1.5 مليون حاج في عرفات غدا
تاريخ النشر : 2013-10-13 23:44

أمد/ مكة المكرمة : على «عرفات» يقف أكثر من 1.5 مليون حاج اليوم، ليكتمل الركن الاعظم من اركان الفريضة المقدسة، مصداقاً لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: «الحج عرفة».

وفي اجواء روحانية عامرة بالتكبير والتهليل، لبى ضيوف الرحمن النداء الرباني، وتقاطروا مع اشراقة فجر امس على مشعر منى القريب من مكة المكرمة، وجرت عملية التصعيد بيسر ومرونة.

وعلى صعيد حملات الحج الكويتية، كشف مصدر مسؤول في وزارة الاوقاف عن ان الخلل في توزيع الأراضي تكرر في اراضي جبل عرفات امس، مما اثار موجة من الاستياء، كما اشتكى الحجاج الكويتيون من نقص الخدمات.

واعلن مسؤولو الفريق الطبي لبعثة الحج عن نقل حاج كويتي الى مستشفى النور لاجراء قسطرة بالقلب، كما عاين الاطباء 400  حالة مرضية اخرى واكملوا المناسك بعد تلقي العلاج اللازم.

في أجواء روحانية وأوقات عامرة بالبركات والدعوات، تقاطر ضيوف الرحمن الحجاج مع إشراقة صباح امس على مشعر منى، القريب من مكة المكرمة، وقضوا يوم التروية اقتداء بالنبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، الذي فعل ذلك قبل اكثر من 1400 عام، استعدادا لصعود جبل عرفات غدا (الإثنين).

تلبية

وارتفعت أصوات الحجاج بالتلبية: «لبيك اللهم لبيك.. لبيك لا شريك لك لبيك.. إن الحمد والنعمة لك والملك.. لا شريك لك».

ووفق وكالات الأنباء فإن أكثر من 1.5 مليون حاج يصعدون على جبل عرفات منذ فجر اليوم.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن عملية التصعيد الاولية من مكة المكرمة إلى منى تميزت باليسر، رغم كثافة أعداد السيارات والمشاة.  وتابع الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا عملية تدفق الحجاج إلى منى.

وحسب التقارير الأولية من مكة المكرمة فإن عملية انتقال الحجاج سارت بدقة وانضباط ومرونة، وتم توفير جميع الخدمات التموينية والصحية والإرشادية على مختلف الطرق المؤدية إلى منى.