لافروف معجب برقص الناطقة باسم وزارته..ويشكو صرامة قوانين منع التدخين
تاريخ النشر : 2016-05-31 23:29
المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

أمد/ موسكو: أعرب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف عن إعجابه بالرقصة الشعبية التي قدمتها الناطقة باسم وزارته ماريا زاخاروفا مؤخرا.

جاء هذا الاعتراف خلال مقابلة خص بها لافروف صحيفة "كومسومولسكايا برافدا". وأقر لافروف ردا على أسئلة الصحفيين بأنه نفسه "ليس راقصا".

وكما أقر لافروف بأنه توقف عن تأليف الشعر منذ توليه منصب وزير الخارجية. وشكك في احتمال أن تكون لقصائده التي سبق له أن كتبها لبعض أصدقائه في مختلف المناسبات، أي صدى عالمي.

تجدر الإشارة إلى أن زاخاروفا وفت بوعدها وقدمت رقصة على أغنية "كالينكا" الشعبية أثناء حفل للصحفيين على هامش قمة روسيا-أسيان  في سوتشي جنوب روسيا يوم 19 مايو.

كما اشتكى لافروف من شدة القوانين الروسية التي تحظر التدخين في الأماكن العامة. وقال لافروف الذي اشتهر فترة عمله في منصب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة بنضاله من أجل حق التدخين داخل مقر الأمم المتحدة في نيويورك قائلا: "لا يمكنني أن انتهك القوانين الروسية، لكنني اعتبر هذه القوانين مفرطة القسوة في بعض النقاط، وهي تزيد شدة بالمقارنة مع القواعد المعتمدة في أوروبا والدول المطورة الأخرى".

جاء هذا التأكيد ردا على سؤال عما إذا كان الوزير يدخن داخل مقر وزارة الخارجية الروسية. وقال لافروف إنه لا يدخن هذه الأيام إلا قليلا، بل يمارس الرياضة بشكل منتظر، موضحا أن هناك قاعة مخصصة لممارسة الرياضة داخل مبنى وزارة الخارجية.