أسوس تكشف عن الحاسب المحمول Transformer 3 Pro
تاريخ النشر : 2016-05-31 00:10

أمد- وكالات: كشفت شركة أسوس  Asusالإثنين عن عدد من الحواسب المتحولة وذلك خلال حدثها Zenvolution الذي عقدته على هامش فعاليات معرض "كمبيوتكس تايبيه 2016" Computex Taipei 2016 الذي ينطلق غدًا الثلاثاء في العاصمة التايوانية تايبيه.

وقالت الشركة التايوانية إن الحاسب Transformer 3 Pro ينتمي إلى فئة الحواسب 2 في 1 أي أنه يمكن أن يكون حاسبًا محمولًا أو حاسبًا لوحيًا، وهو يمتاز بهيكل من الألمنيوم مع سماكة لا تتجاوز 8.35 ميليمترات، وسيتوفر باللونين الذهبي والرمادي.

وأضافت أسوس أن الحاسب المحمول، الذي يشبه إلى حد كبير حواسب  سيرفس من شركة مايكروسوفت، يملك مسندًا معدنيًا مدمجًا مع مفصل يتيح للمستخدمين إمالته بزاوية 170 درجة، ثم إن غطاءه يضم لوحة مفاتيح Transformer Cover Keyboard مضاءة من الخلف.

ويملك Transformer 3 Pro شاشة بقياس 12.6 بوصة وبدقة 2880×1920 بكسلًا، إضافة إلى مكبري صوت استريو مع دعم لتقنية Harman Kardon.

ويضم الجهاز معالجًا من نوع Intel Core i7، وذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 16 جيجابايتًا، وقرص تخزين داخلي PCIe x4 SSD بسعة 1 تيرابايت، ومنفذ USB Type-C يدعم الجيل الثاني من تقنية النقل لمنافذ USB 3.1 التي توفر سرعات تصل إلى 10 جيجابتات/ثانية، إضافة إلى منفذ Thunderbolt 3 مع سرعة نقل تبلغ 40 جيجابتًا/ثانية.

ويأتي الحاسب Transformer 3 Pro أيضًا مع منفذ USB 3.0 ومنافذ HDMI، بالإضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسلًا ، وأخرى أمامية تدعم تقنية التعرف على الوجوه Windows Hello.

وتقول أسوس إن الجهاز يدعم العمل مع عدد من المحلقات، بما في ذلك القلم الإلكتروني ASUS Pen الذي يوفر 1024 مستوى من اللمس ليتيح للمستخدمين استعماله في الرسم وتسجيل الملاحظات.

ويدعم Transformer 3 Pro العمل مع منصة ASUS Univeral Dock التي تضم تشكيلة واسعة من المنافذ، بما في ذلك USB-C 3.1، و USB 3.0، و HDMI، و RJ45 LAN، وقارئ لبطاقات الذاكرة 3 في 1 SD.

كما أطلقت الشركة ASUS Audio Pod التي تضم أربعة مكبرات صوت لتوفر صوتًا محيطيًا بنطاق 360 درجة، كما يدعم الحاسب منصة ROG XG Station 2 لبطاقات الرسوميات الخارجية التي تحوله إلى حاسب قوي له القدرة على تشغيل ألعاب الواقع الافتراضي.

يُشار إلى أن حدث أسوس لليوم شهد الإعلان عن عدد من المنتجات الأخرى، أبرزها ثلاثة هواتف من عائلةZenFone 3، وروبوت المساعدة المنزلية Zenbo، وحاسب الألترابوك ZenBook 3، ونظارة الواقع الافتراضي ASUS VR، وشاشة منحنية ومنصة خارجية لبطاقات الرسوميات.