وزير التربية يكرّم أعضاء مجلس إدارة صندوق إقراض الطلبة
تاريخ النشر : 2016-05-30 22:01

أمد/ رام الله: كرّم وزير التربية والتعليم العالي رئيس مجلس إدارة "صندوق إقراض طلبة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين" د. صبري صيدم، اليوم الإثنين، أعضاء مجلس إدارة الصندوق لانتهاء مدة المجلس التي استمرت لمدة ثلاث سنوات متتالية، بذل فيها كافة الأعضاء جهوداً مميزة في مأـسسة وتطوير الصندوق وإرساء قواعد الحكم الرشيد في سبيل أن يكون هذا الصندوق منارةً لكافة أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشاد صيدم بالجهود التي بذلها مجلس الإدارة؛ في سبيل الحفاظ على استمرارية الصندوق وتطويره ودعمه بكافة الإمكانيات المتاحة، مؤكداً على الدور الوطني الذي يؤديه الصندوق والمتمثل بدعم ومساعدة طلبة مؤسسات التعليم العالي المحتاجين مادياً، لإكمال تعليمهم.

بدورهم، شكر أعضاء المجلس الوزير صيدم على جهوده ومتابعاته الحثيثة والدقيقة لعمل الصندوق، آملين استمرار هذه الجهود  للمحافظة على ديمومة الصندوق وتنمية موارده المالية.

 وفي سياق آخر، أقر مجلس إدارة الصندوق خلال اجتماعه الدوري؛ التقرير السنوي للصندوق للعام 2015، واطّلع على آخر مستجدات عملية تحصيل القروض.

وفي هذا السياق جددت الوزارة الدعوة لكافة المقترضين المتخلفين عن التسديد لسرعة تسوية أوضاعهم المالية لدى الصندوق؛ مؤكدةً أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة الاقتطاع من رواتب موظفي القطاع العام والمقترضين من الصندوق خلال الفترة من 2011 وحتى 2015، وذلك كمرحلة أولى، على أن يتم العمل على تحصيل القروض للسنوات الأخرى في مرحلة ثانية.