4 مشاهد لا تنسى فى نهائى دورى أبطال أوروبا..
تاريخ النشر : 2016-05-29 19:33

تمكن ريال مدريد الإسبانى من التتويج بلقب دورى الأبطال الحادى عشر له على حساب أتلتيكو مدريد، عقب أن حسم الأمور بركلات الترجيح (5-3) عقب انتهاء الوقت الأصلى والإضافى للمباراة بالتعادل بهدف لمثله.

وتركت المباراة التى احتضنها ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو الإيطالية، وما تلاها مجموعة من المشاهد الطريفة والحزينة التى سيظل جمهور الكرة يتذكرها دائما.

لا يوجد شيء أفضل من الاحتفال مع من تحب، طبق البلجيكى يانيك كاراسكو هذه المقولة لأقصى درجة بعدما تمكن من تسجيل هدف التعادل لصالح فريقه أتلتيكو مدريد (ق79) لتمتد المباراة لوقت إضافى.

 يحتفل البعض بنزع القميص أو الانزلاق على عشب الملعب أو احتضان الزملاء، ولكن كاراسكو ذهب بالأمر إلى مستوى آخر حينما ركض نحو المكان الذى كانت تجلس به رفيقته العاطفية ليقبلها على الهواء مباشرة.

تفوق كاراسكو بهذه الطريقة على حارس بورتو الحالى وريال مدريد السابق إيكر كاسياس الذى كان قبل رفيقته العاطفية، الإعلامية سارة كاربونيرو بعد الفوز بمونديال 2010 على الهواء أثناء حوار صحفى عقب التتويج، ولكن الفارق أن البلجيكى فى النهاية خسر اللقب.

 

(1) لسان الحكم

 ما المانع من التحلى بالجدية وروح المرح فى نفس الوقت؟ هذا هو ما فعله حكم نهائى ميلانو، الإنجليزى مارك كلاتنبرج مع البرتغالى بيبى قلب دفاع ريال مدريد. ففى لعبة مشتركة تضمنت احتكاك خفيف بين البرتغالى وكاراسكو بالغ قلب دفاع ريال مدريد فى السقوط ووضع يديه على وجهه كما لو كان تعرض لاعتداء من قبل البلجيكى ولكن الحكم الذى كان قريبا من اللعبة كشف الخدعة. ووقف كلاتنبرج حينها بجانب بيبى ووجهه تكسوه ملامح الجدية قبل أن يقوم فجأة بإخراج لسانه وتحريكه لأعلى وأسفل عدة مرات ليستهزأ بمحاولة بيبى إقناعه بوقوع اعتداء لم يحدث من الأساس. مباراة ريال

 (2) دموع كارفاخال بعيدا عن قبلة كاراسكو الرومانسية ولسان كلاتنبرج المضحك، تأتى دموع الظهير الأيمن لريال مدريد الإسبانى دانى كارفاخال عقب اصابته (ق52) وإدراكه أنه لن يقدر على إكمال المباراة كواحدة من اللقطات التى ستظل خالدة فى الذاكرة من هذا النهائى.

ولعب البرازيلى دانيلو بديلا لكارفاخال، ولكن بسبب المستوى السيئ الذى قدمه الأول طوال الموسم كانت الجماهير تخشى حدوث الأسوأ، ولكن الأمور مرت بسلام على الرغم من أن جبهته خلال الفترة المتبقية من الوقت الأصلى والشوطيين الإضافيين بعد ذلك كانت أحد مصادر قوة الـ"روخيبلانكوس".

(3) كتالونيا

بعيدا عن احتفالات الريال فى ملعب سان سيرو وتلك التى تخص جماهيره فى العاصمة مدريد، شهدت كتالونيا شيئا لا يتوقعه الكثيرون حيث ذهب العشرات من محبى النادى الملكى فى الإقليم إلى ساحة كاناليتاس بمدينة برشلونة والتى دائما ما تحتفل فيها جماهير البرسا بالألقاب، للإعراب عن سعادتهم باللقب الحادى عشر للـ"ميرينجى". هذا المشهد الفريد من نوعه التقطته وسائل الاعلام الإسبانية، ومن ضمنها جريدة (أس) الرياضية، حيث لم ينس مشجعو الملكى فى احتفالهم، كما يظهر فى مقاطع فيديو متنوعة، تذكر مدافع برشلونة جيرارد بيكيه الذى دائما ما يطلق تصريحات مثيرة للجدل ضد الـ"ميرينجي"، وظلوا يهتفون "بيكيه!الكأس لن تلمسها. ستراها فقط". مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد (4) مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد (5)