الخضري:80% من مصانع غزة متوقفة بشكل كلي أو جزئي بسبب الحصار والحروب
تاريخ النشر : 2016-05-28 15:46

أمد/ غزة: أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن كافة الصناعات الانشائية والغذائية والمعدنية والخشبية وقطاعات الخياطة وصناعة الاثاث وغيرها تعاني بسبب قيود إسرائيل ومنع دخول مواد خام لازمة لهذه الصناعات إلى غزة ومنع التصدير.

وشدد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم السبت 28-5-2016 على أن القطاع الصناعي في كل المجالات تضرر بشكل كبير بسبب الحصار والإغلاق والمنع، إلى جانب الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة وثلاثة حروب، ما تسبب بتوقف كلي أو جزئي لنحو 80% من المصانع.

وأشار إلى أن هذه السياسات والاعتداءات انعكست بصورة كبيرة على ارتفاع معدلات الفقر والبطالة المتفشية أصلاً في قطاع غزة جراء الحصار المستمر للعام العاشر.

وبين أن معدل دخل الفرد اليومي يبلغ نحو ٢ دولار وهي نسبة منخفضة جداً، إضافة إلى أن أكثر من مليون مواطن يعيشون على المساعدات من الأونروا ومؤسسات إغاثية أخرى.

وقال الخضري " الواقع بسبب الحصار كارثي والحل يكمن في رفع الحصار بشكل كامل وبصورة عاجلة حتى يتعافى الاقتصاد وتعود الحياة لعجلة الصناعة والإعمار والمشاريع".

وطالب الجميع ببذل أقصى جهده سواء فلسطينيا أو عربيا أو دوليا، وعلى المستويات الرسمية والشعبية لرفع الحصار عن غزة.

وأضاف الخضري " شعبنا الفلسطيني يتوق دائما للعيش بحرية وأمن وسلام في دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ومنح كافة حقوقه المشروعة".