رئيس الكنيست الاسرائيلي يحذر النواب العرب من زيارة الحرم القدسي في رمضان
تاريخ النشر : 2016-05-26 20:38
رئيس الكنيست الإسرائيلي يولي إدليشتاين

أمد/ تل أبيب: هدد رئيس الكنيست الإسرائيلي يولي إدليشتاين، النواب العرب اليوم، الخميس، بفرض عقوبات عليهم في حال زيارتهم الحرم القدسي الشريف خلال شهر رمضان، بحجة أن هذه الزيارة تشكل خطرا على أمن إسرائيل وتصعد التوترات في المدينة.

وأوضحت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية - على موقعها الإلكتروني - أن تهديد إدليشتاين هذا جاء ردا على رسالة رسمية أرسلها رئيس كتلة (القائمة العربية المشتركة) مسعود غنايم يخبر فيها بأن النواب العرب سيدخلون المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، للصلاة وإقامة الشعائر الدينية.

وكتب رئيس الكنيست - في رده على الرسالة - أود أن أذكرك بالقرار الذي أصدره المفتش العام للشرطة في شهر أبريل الماضي، الذي يقضي بمنع دخول أعضاء الكنيست إلى المسجد الأقصى حتى إشعار آخر، لأن هذا الفعل قد يشكل خطرا على أمن الدولة ويصعد توتر الأجواء في القدس.

وهدد إدليشتاين - من خلال الرسالة - بفرض عقوبات على النواب الذي يدخلون إلى الحرم القدسي في شهر رمضان، قائلا إن لجنة الآداب في الكنيست تعتبر قرار الأجهزة الأمنية ملزما لكل الأعضاء، ودخول النواب للأقصى يعتبر إخلالا بقواعد لجنة الآداب ومن المحتمل أن تفرض اللجنة عقوبات على من لا يلتزم بقراراتها.

وأعلم غنايم، رئيس الكنيست - في رسالته - أن النواب العرب سيدخلون المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، للصلاة فيه وإقامة الشعائر الدينية التي يفرضها الدين الإسلامي، ومن حقنا وواجبنا الصلاة في المسجد الأقصى خلال الشهر المبارك.