تفاصيل مقتل 9 إرهابيين خلال عمليات أمنية بسيناء.. وضبط مخازن للعناصر التكفيرية
تاريخ النشر : 2016-05-26 19:34

أمد/ القاهرة: صرح مصدر أمنى مصري بشمال سيناء، أن مجموعة إرهابية استهدفت كمينا أمنيا جنوب الشيخ زويد بقذيفة صاروخية سقطت على بعد أمتار قليلة من الموقع الأمنى دون خسائر، مشيرا إلى أن القوات تعاملت مع مصدر إطلاق القذيفة واستهدفت المجموعة التى أطلقتها وتم رصد مقتل 3 عناصر من بينهم وفرار 2 آخرين.

كما تمكنت القوات من تصفية 6 إرهابيين أثناء حملات تمشيط نفذتها بمناطق متفرقة جنوب الشيخ زويد ورفح، مؤكدا أن الحملات تواصلت وخلالها تم استهداف بؤر إرهابية وتدميرها وقتل 6 من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة.

 وأضاف المصدر أنه خلال العمليات تم تفجير 3 عبوات ناسفة، وتدمير عربات ودراجات ومخابئ خاصة بهذه العناصر، إضافة إلى مخازن مؤن وأدوية وملابس.

فى سياق آخر قال مصدر طبى، إنه تم نقل جثمانى شهيدين من قوات الأمن أحدهما مجند تبين وفاته إثر تعرضه لطلق نارى فى موقع خدمته برفح، والثانى تبين وفاته إثر صدمة كهربائية كما تم نقل 4 جثامين لشهداء من قوة أمنية، لمستشفى العريش، استشهدوا إثر انفجار عبوة ناسفة، أثناء تفكيكها، بجنوب رفح.

 وأشار المصدر، إلى أن الجثامين مصابة بشظايا تسببت فى الوفاة، مضيفا إلى أنه تم نقل طفلين مصابين من منقطة الشيخ زويد لمستشفى العريش العام، وتبين إصابتهما بشظايا جراء انفجار وقع بالقرب منهما.

 وكشفت مصادر أمنية وشهود عيان بشمال سيناء عن استهداف منزل أحد أهالى مدينة العريش بعبوة ناسفة، وأوضحت المصادر ان المنزل المستهدف يعود للطيار إيهاب مصبح " معاش "، وان المنزل مهجور من السكان، ويقع بالقرب من شارع العشرينى على ساحل مدينة العريش، وزرع مجهولون عبوة ناسفة بجوار السور الخارجى للمنزل وتم تفجيرها عن بعد وماهو ما أدى لتدمير جزء من السور الخارجى للمنزل وحدوث أضرار بالمبنى.

وأشارت المصادر إلى أن هذا التفجير يعد الاستهداف الثانى للمنزل حيث سبق وفجر مجهولون عبوة ناسفة بالقرب منه دون أن تصل إليه.

 وبحسب المصادر ان المعلومات الأولية تشير ان منفذى العملية من خلايا جماعة انصار بيت المقدس فى العريش، وجارى ملاحقتهم .

من جانبه، أعلن اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، فى تصريح له، أنه جارى التنسيق لإعادة افتتاح الكمين الأمنى فى منطقة الميدان بمدخل العريش الغربى من الاتجاهين، لتيسير حركة المرور من الاتجاهين وتقليل فترة الانتظار على الكمين، وقال إنه سيتم افتتاحه قريبا للقضاء على الازدحام وحركة تكدس السيارات أمام الكمين من الاتجاهين بسبب الإجراءات الأمنية.

يذكر أن كمين الميدان يقع على مدخل مدينة العريش الغربى، وأغلقت قوات الأمن أحد اتجاهاته وسمحت بالسير فى اتجاه واحد، واشتكى الأهالى من طول انتظارهم أثناء المرور وهم فى طريقهم لدخول مدينة العريش ومغادرتها.