ورشة عمل حول التعاونيات وبرامج خاصة بالتنمية الاقتصادية في الزبابدة
تاريخ النشر : 2016-05-26 15:12

أمد/ الزبابدة - رامي دعيبس : عقدت بلديتي الزبابدة وبرقين بالشراكة مع مؤسسة جهود للتنمية المجتمعية والبعثة البابوية في القدس لقاءا حواريا في موضوع التعاونيات وبرامج خاصة بالتنمية الاقتصادية في قاعة جمعية الزبابدة الخيرية بمشاركة ممثلي المؤسسات والمجتمعات الدينية والنسوية والشبابية والمدنية والمهتمين في هذا المجال في كل من بلدتي الزبابدة وبرقين.

ورحب سامي إبراهيم رئيس بلدية الزبابدة بالحضور وتمنى النجاح والتوفيق لتحقيق الأهداف المرجوة والعمل المشترك شاكرا جهود للتنمية والبعثة البابوية لدعمهم مشاريع التنمية الاقتصادية في الزبابدة.

بدوره قدم مغنم غنام مدير مشاريع مؤسسة جهود لمحة عن آلية العمل في المشروع وما وصلت إليه الدراسة التي أجريت بهذا الموضوع والتي توصلت إلى العمل مع تعاونيات مستحدثة العمل مع تعاونيات قائمة ضمن المعايير المعمول بها في هذا البرنامج لتعميم الفائدة على اكبر قدر ممكن من المواطنين ومؤكدا على أن المؤسستين لن تفرضا أي مشروع على أي كان بل سيتم التعامل مع المشاريع ممن يأتي من التعاونيات وحسب احتياج كل بلدة على حدا وحسب الفرص والإمكانيات المتاحة.

فيما شددت عبير عطا الله من البعثة البابوية على أهمية هذه المشاريع في التنمية الاقتصادية المحلية وهو ما تحاول جهود والبعثة العمل عليه وإفادة المواطنين عن طريق هذه التعاونيات داعيا إلى الالتزام بكافة المعايير الخاصة بالعمل لتحقيق كافة الأهداف في فترة قياسية.

ومن ثم قدم عرض حول الأمور القانونية في عمل التعاونيات وتشكيلها وأهدافها قبل أن يفتح باب النقاش مع الحضور حول كافة التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع وما يجول في خاطر ممثلي المؤسسات حول موضوع التعاونيات والتنمية الاقتصادية.