ولي عهد أبوظبي: استقرار مصر من استقرار الخليج والشرق الأوسط والعالم
تاريخ النشر : 2016-05-25 21:56

أمد/ القاهرة: قال محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي إن "استقرار مصر هو من استقرار الخليج والشرق الأوسط والعالم".

جاء هذا خلال مباحثات أجراها مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في قصر الاتحادية بالعاصمة القاهرة، جرى خلالها بحث العلاقات بين البلدين وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وتناول اللقاء استعراض العلاقات بين البلدين، وبحث كافة الجوانب التي من شأنها أن ترتقي بهذه العلاقات إلى آفاق أوسع وأرحب من التعاون الثنائي، بما يمكن البلدين من تعزيز العمل المشترك والاستفادة من الفرص المتاحة والمتعددة بينهما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والتنموية، وفق الوكالة.

كما تناول الطرفان مناقشة القضايا الإقليمية والدولية وتطورات الأحداث والمستجدات في المنطقة، خاصة فيما يتعلق بقضايا الأزمة السورية واليمنية والليبية وخطر الإرهاب على الأمن والاستقرار في المنطقة.

وبحسب الوكالة، أكد الجانبان على أهمية مضاعفة الجهود العربية والتنسيق مع جهود المجتمع الدولي من أجل وضع حد للأزمات التي تشهدها المنطقة بما يعزز السلم والأمن للدول وشعوبها، إضافة إلى التأكيد على ضرورة محاربة التطرف والإرهاب بشتى صوره وأنواعه ومسمياته مهما كانت دوافعه ومبرراته وبكافة الوسائل الممكنة والعمل على تنسيق وتكامل الجهود بين الدول في هذا الشأن .

وشدد الجانبان على أن "التعاون والتضامن العربي كفيل بصد كافة التحديات والتدخلات الخارجية التي تسعى أطراف وجهات عدة من خلالها إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة".

وغادر ولي عهد أبوظبي، بعد ظهر اليوم الأربعاء، إلى القاهرة، في زيارة استمرت عدة ساعات هي الثانية خلال 5 أسابيع.