وزراء الإعلام العرب: اعتماد القدس عاصمة للإعلام العربي تأكيد لأهميتها ومكانتها
تاريخ النشر : 2016-05-25 21:41
وزراء الاعلام العرب

امد/ القاهرة: أكد مجلس وزراء الإعلام العرب، اليوم الأربعاء، أن اعتماد مدينة القدس، عاصمة للإعلام العربي 2016-2017، تأكيد لمكانتها وأهميتها لدى العرب والمسلمين.

وأقر المجلس في ختام أعمال دورته الـ47، الخطة الجديدة للتحرك الاعلامي العربي في الخارج، التي تهدف إلى التصدي للحملة المعادية وتصحيح الصورة النمطية التي تروج لها بعض وسائل الإعلام عن العرب والمسلمين .

وقال رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء الإعلام العرب، وزير الإعلام البحريني علي الرميحي، في مؤتمر صحفي مشترك، مع الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة، إن المجلس اعتمد التوصيات الخاصة بالتصدي لظاهرة الإرهاب، الذي بات يشكل خطرا يهدد استقرار وأمن المنطقة والعالم.

وأشار إلى أنه من بين الموضوعات الجديدة التي طرحت على جدول أعمال المجلس، "الإعلام وأجندة التنمية المستدامة"، الذي يهدف إلى تبني وضع خارطة طريق عربية إعلامية لتنفيذ اجندة التنمية المستدامة 2030.

وقال الرميحي إن المجلس أقر تخصيص جائزة التميز الاعلامي للأعوام 2016 -2017، للاحتفال بالإذاعة باعتبارها الوسيلة الإعلامية الثانية بعد الصحافة .

وأضاف أن المجلس اعتمد تقرير فريق الخبراء العرب بشأن الاجراءات المتخذة للتعامل مع القنوات المسيئة لبعض الدول العربية، لافتا في هذا الاطار إلى أنه على الدولة التي تعاني من مثل هذه القنوات أن توجه طلبا إلى اللجنة المعنية للنظر في اتخاذ اجراءات ضد هذه القنوات.

ومن جهتها، أكدت السفيرة أبو غزالة، أهمية هذه الدورة لمجلس وزراء الإعلام العرب، التي شهدت الاحتفال بيوم الإعلام العربي، وأقرت عددا من التوصيات لتعزيز التعاون الإعلامي في مواجهة التحديات الراهنة .

وشددت على أهمية اعتماد الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج، لافتة إلى أنها تتضمن العديد من الخطط وعقد المنتديات الإعلامية لتصحيح صورة العرب والمسلمين وتأكيد ضرورة التعاون في مكافحة الإرهاب.