نقابة المحامين تستقبل القنصل الأسباني
تاريخ النشر : 2016-05-25 16:41

أمد/ غزة : استقبل أمين سر نقابة المحامين الاستاذ زياد النجار صباح اليوم وفدا رفيعا من القنصلية الأسبانية  لدى السلطة الوطنية الفلسطينية حيث ضم الوفد السيد  جان ستيمان القنصل الأسباني عضو اللجنة التنفيذية في المنحة الأوروبية للديمقراطية والسيدة ماريا كامبرلن مسئولة البرنامج في المنحة الأوروبية .

وقد هدفت الزيارة للإطلاع على نتائج المشروع السابق الذي تم تمويله عن طريق المنحة الأوروبية للديمقراطية العام الماضي بالإضافة للاستماع لقصص النجاح التي تم تحقيقها  على الصعيد  نشر مبادئ الديمقراطية وحقوق النساء .

وأعرب المحامي زياد النجار عن سعادته بزيارة القنصل الاسباني لنقابة المحامين الفلسطينيين والسيدة ماريا كامبرلن مسئولة البرنامج في المنحة الأوروبية وذلك من أجل وضع القنصل الأسباني بصورة احتياجات المحامين والخدمات التي تقدمها النقابة  للمواطن الفلسطيني في قطاع غزة وخطط النقابة المستقبلية على صعيد خدماتها للمحامين والمواطنين .

وتحدث الجانبان حول الأوضاع التي يمر بها قطاع غزة والآثار السلبية التي ترتبت على الحصار و الانقسام السياسي الذي نتج عنه تفتيت منظومة  العدالة بكل مكوناتها وتطرق الحديث حول ضرورة اتمام المصالحة وإلتآم المشروع الوطني من جديد  .

وقدم أمين سر نقابة المحامين نبذة وافية على الخدمات التي تقدمها النقابة لأعضائها ونظام التدريب المعمول به داخل النقابة  بالإضافة لخدمات  العيادة القانونية التي تقدم خدمة المساعدة القانونية  للمواطن كما قدم المحامي زياد النجار آليات التنسيق والتشبيك والعقبات التي واجهت النقابة خلال تنفيذ المشروع التي تم تمويله العام الماضي .

ورافق أمين سر نقابة المحامين الوفد الضيف لجولة تفقدية لمرافق النقابة وفي الختام شكر القنصل الاسباني نقابة المحامين على حسن الاستقبال مؤكدا سعادته بفترة الشراكة التي كانت قائمة مع نقابة المحامين ودعمه ومساندته لنقابة المحامين وشبكة عون والشعب الفلسطيني بشكل عام .