الخالدي: القضية الفلسطينية هي جذر النكبات والمآسي التي يعيشها العالم ونطالب حل عادل لها
تاريخ النشر : 2016-05-24 18:13

أمد/ رام الله: قال مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية أن الرئيس محمود عباس أطلع رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير، على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وأهمية دعم مبادرة السلام الفرنسية، والعديد من المسائل الإقليمية.

وأوضح الخالدي في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الثلاثاء: "أن الرئيس بحث مع العديد من الوزراء العرب في  القمة العالمية الأولى للعمل الإنساني في اسطنبول، آخر مستجدات القضية الفلسطينية، وأهمية دعم المبادرة الفرنسية الداعية للسلام، مضيفاً أن القضية الفلسطينية هي جذر النكبات والمآسي التي يعيشها العالم.

وأشار الخالدي أنه بسبب تزايد الفقر والكوارث الطبيعية، نظمت الأمم المتحدة قمة العمل الانساني، لافتاً إلى مشاركة جميع دول العالم.

وأكد الخالدي على ضرورة إيجاد حل سياسي سريع لمأساة الشعب الفلسطيني، مطالباً تكاتفت الإرادة الدولية الجماعية على مختلف الأصعدة في منظمات الأمم المتحدة، لتحقيق حل عادل للقضية الفلسطينية.

وأضاف الخالدي أن القمة ناقشت  العديد من القضايا المطروحة على الساحة الدولية، ومنها، ضرورة تحمل دول العالم مسؤولياتها لوقف الحروب، ومساعدة اللاجئين، وقضايا المجاعات في الدول، مضيفاً بضرورة تفعيل التنمية المستدامة لإنهاء المشاكل في العالم.