العربية الفلسطينية تقوم بسلسلة زيارات لأهالي ومخاتير القرى الفلسطينية المهجرة عام 1948
تاريخ النشر : 2016-05-23 22:36

أمد/ غزة : قامت الجبهة العربية الفلسطينية بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة اليوم , بسلسلة زيارات ميدانية لمنازل ودواوين مخاتير ووجهاء القرى الفلسطينية التي هاجروا أهلها إلي مخيم رفح عام 1948 ولهم دور مميز بخدمة أبناء بلدتهم , وذلك بمناسبة إحياء الذكرى 68 للنكبة .

وضم وفد الجبهة أعضاء من اللجنة المركزية وقيادة ساحة غزة , وأعضاء قيادة الجبهة بمحافظة رفح , حيث سلم الوفد برواز كبير يحمل خريطة فلسطين وموقع البلدة التي هجروا منها ومجموعة بيانات ومعلومات عن القرية تشمل الموقع والمساحة وعدد اللاجئين منها واهم ما يميزها من مواقع أثرية ومعالم  وأشهر رجالها وشهدائها والمعارك التي دارت فيها .

وبدوره قال عضو اللجنة المركزية للجبهة رسمي أبو العنين " أن هذه الزيارات جاءت من اجل إحياء هذه الذكرى لدى العائلات ونقلها للأجيال لكي لا ننسى حقوقنا التاريخية وتكريما أيضا للمخاتير الذين يقدمون جل جهدهم ووقتهم لخدمة أبناء بلدتهم وهم بالغالبية شاهدين على النكبة والجرائم الصهيونية .

وأضاف أبو العينين أن الواجب الوطني يدعو للتمسك بهذا الحق الفردي والجماعي وان هذا الحق لا بد من قوة تحميه وتنفذه واعتبر أن الانقسام الفلسطيني هو طعنة قاسمة لأحلام وتطلعات شعبنا , ودعا الجميع إلى الوقوف أمام مسئولياتهم والعمل الجاد لإنهاء الانقسام لنتمكن من العودة لجادة الصواب والانطلاق ببرنامج وطني يتجمع الجميع حوله لتحقيق وحدة وأمال وتطلعات شعبنا .

هذا وقد ثمن مخاتير القرى والبلدات الخطوة المميزة والمبادرة الرائعة من الجبهة بزيارتهم ووضع مطبوعة باسم قراهم لتبقى الذاكرة مشتعلة ، وعبروا عن حقيقة أن حلمهم بالعودة ما زال قائما وان أمانة الدين والواجب الوطني تحثهم دوما عن نقل الأمل والحلم للأجيال وان الوعد الحق بالعودة ما زال قائما .