ادعيس يستنكر هدم مصلى " الانبياء " قرب باب العامود في القدس
تاريخ النشر : 2016-05-23 12:49

أمد/رام الله: استنكر سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم بهدم مصلى " الانبياء " قرب باب العامود  في القدس معتبرا هذا العمل عدوانا على العقيدة والأمة الإسلامية .

واعتبر ادعيس تصاعد اعتداءات الاحتلال الإرهابية ومستوطنيه في الأونة الأخيرة من اعتداءات على بيوت شملت الهدم والحرق بالإضافة الى توسيع الاستيطان في الأراضي الفلسطينية وخاصة في القدس تنذر بعواقب وخيمة لكونها تأتي ضمن مسلسل عنصري متواصل يظهر فيه مدى استهتار الاحتلال الصهيوني بالمقدسات وبحياة أبناء شعبنا، والتي تستدعي الحاجة الـماسة لتوفير الحماية للفلسطينيين.

وحمل ادعيس الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة داعياً جميع المؤسسات الدولية وفي مقدمتها هيئة الأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو أن تتابع جرائم الاحتلال ضد المقدسات وتمنع حدوثها مبيناً أن الصمت على هذه الجرائم يشجع  على الاستمرار في تكرارها .

وطالب ادعيس علماء الأمة بالانتباه لما يجري في الأقصى من انتهاكات واعتداءات ممنهجة يمارسها الاحتلال في ظل الأحوال التي يعاني منها العالمين الإسلامي والعربي، والعمل بشكل جدي لوضع الحد لهذه الممارسات التي تنذر بعواقب خطيرة على المستوى الفلسطيني والعربي والإسلامي.