كريس براون وديانا حداد يفتتحان مهرجان "موازين" بالرباط
تاريخ النشر : 2016-05-21 20:18

أمد/ الرباط: انطلقت ليلة الجمعة، بالعاصمة المغربية الرباط، فعاليات مهرجان "موازين إيقاعات العالم"، أحد أكبر المهرجانات الموسيقية العالمية، في دورته الـ 15، التي تستضيف فنانين عالميين من ألوان موسيقية متنوعة، ويستمر لغاية 28 مايو الجاري.

وأحيا النجم الأمريكي الشاب، "كريس براون"، أولى سهرات المهرجان، على منصة "السويسي" التي سيعتليها، نجوم في عالم الغناء والموسيقى الغربية، على مدى أيام المهرجان.

وألهب مغني "الأر أند بي"، حماس الجمهور، وأغلبهم من الشباب، الذين رددوا معه مقاطع من أغانيه المشهورة. أدى كريس بروان باقة من أشهر أغانيه، بينها أغنية "Fine by me"، و"zero" و"Came to do"، و"Love more". وعبر النجم الأمريكي الشاب، عن سعادته بلقاء جمهوره من المغرب، وفي أول زيارة له للبلاد.

وعلى منصة "النهضة"، المخصصة للنجوم العرب، كان لجمهور الفنانة اللبنانية، "ديانا حداد"، موعد مع نجمتهم المفضلة. وغنت ديانا حداد من "ربرتوراها" الغني، أغاني من أشهر أغانيها، كما غنت باللهجة اللبنانية والخليجية والمغربية، أغاني "يا أهل العشق"، و"نعم سيدي"، و"الليلة ليلتنا"، و"لاقيتك والدنيا ليل قلتيلي مخطوبة". وعلى إيقاع الدبكة اللبنانية، وصوتها الصداح، رقص الآلاف من جمهور ديانا حداد.

وشاركت الفنانة المغربية الشابة، نهيلة القلعي، ديانا حداد، في أداء اغنيتها "ناديتك والدنيا ليل". وكانت ديانا حداد، دعت في ندوة صحفية، مساء الجمعة، الدول العربية إلى "نبذ الحدود الوهمية"، والعيس في سلام ومحبة، كما دعت إلى تشكيل اتحاد بين الدول العربية على غرار "شينغن" في الاتحاد الأوروبي.

وأضافت الفنانة اللبنانية أنها تحمل رسالة سلام، لذلك فإنها تغني بمختلف اللهجات العربية، وقالت إنه "وسط هذه الأزمة التي نعيشها في العالم العربي، نحن في حاجة إلى الفرح وزرعه من خلال الصوت والمشاركة في المهرجانات ومشاركة الناس أفراحهم"، معتبرة أن الإنسان العربي "بحاجة لتذكيره بوطنيته، لكن التعبير عن ذلك يجب أن يكون من خلال الطاقة الإيجابية، وليس الحزن".

ويعد المهرجان من أشهر المهرجانات الموسيقية الدولية، حيث قدرت اللجنة المنظمة عدد الجمهور الذي حضر هذه الدورة في مليونين و600 ألف شخص. ولمهرجان "موازين إيقاعات العالم"، الذي تنظمه جمعية "مغرب الثقافات" (جمعية غير ربحية) برعاية من العاهل المغربي الملك محمد السادس، شهرة عربية وعالمية، مكنته من استقطاب اهتمام أبرز الفنانين العرب والعالميين.