هيلاري كلينتون: ترامب مضطرب بدرجة تجعله غير مؤهل للرئاسة
تاريخ النشر : 2016-05-20 10:39

أمد/ واشنطن - رويترز: وصفت هيلاري كلينتون التي تتصدر سباق الترشح عن الحزب الديمقراطي بانتخابات الرئاسة الأمريكية غريمها الجمهوري دونالد ترامب يوم الخميس بأنه من الصعب التنبؤ بأفعاله بدرجة خطيرة وغير مؤهل لمنصب الرئيس.

وثقة من كلينتون بأنها توشك أخيرا على هزيمة منافسها السناتور بيرني ساندرز على بطاقة ترشيح الديمقراطيين وجهت انتقادات شديدة لترامب الذي تشير استطلاعات الرأي إلى أنه يتساوى تقريبا معها في التأييد قبل الانتخابات المقررة في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني.

وفي مقابلة مع محطة (سي.إن.إن) استخدمت كلينتون كمثال سقوط طائرة شركة مصر للطيران فيما يبدو بينما كانت في رحلة من باريس إلى القاهرة وقالت إن ترامب يفتقر إلى المهارات اللازمة لجمع حلفاء أمريكا معا للرد على التهديدات العالمية.

وقالت "أنا أعلم مدى صعوبة هذه الوظيفة وأعلم أننا بحاجة فيها إلى الثبات والقوة والحنكة.. ولقد استنتجت أنه غير مؤهل ليكون رئيس الولايات المتحدة."

وكثف ترامب انتقاداته لكلينتون حيث شن هجمات شخصية ضدها وضد زوجها الرئيس الأسبق بيل كلينتون.

وقالت كلينتون وزيرة الخارجية السابقة إنها سترفض بحزم الرد على استفزازات ترامب. وأضافت "يمكنه أن يقول ما يشاء."

لكنها قالت إن حادث الطائرة المصرية يؤكد الحاجة إلى الزعامة الأمريكية وإن اقتراح ترامب بحظر مؤقت لدخول المسلمين للولايات المتحدة بعث برسالة خاطئة إلى الدول التي ستحتاج واشنطن للعمل معها في الحرب ضد الإسلاميين المتشددين.

وتابعت تقول "إنه يقول أشياء كثيرة مستفزة... تزيد بالفعل من صعوبة المهمة الضرورية الخاصة ببناء هذا التحالف وجلب الجميع إلى طاولة التفاوض وهزيمة الإرهاب.

"هذا يبعث برسالة تنم عن عدم احترام... يبعث برسالة تجعل الوضع داخل هذه البلدان أكثر صعوبة."