المالكي يقلد نظيرته الفنزويلية وسام نجم الاستحقاق والتميز الذهبي
تاريخ النشر : 2016-05-19 13:35

أمد/كاراكس: قلد  وزير الخارجية  د. رياض المالكي  بالنيابة عن فخامة رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، وفلسطين دولة وشعباً، وزيرة الشؤون الخارجية الفنزويلية، السيدة ديلسي رودريغيز،نجم الإستحقاق والتميز الذهبي، في مقر وزارة الشؤون الخارجية الفنزويلية بالعاصمة الفنزويلية كاراكاس، بحضور سفيرة دولة فلسطين، ليندا صبح، واعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد وكبار مسؤولي وزارة الخارجية الفنزويلية، تقديراً لدورها بتقوية أواصر الصداقة والأخوة بين دولة فلسطين وجمهورية فنزويلا البوليفارية، وتثميناً لجهودها ومساعيها لدعم دولة فلسطين وشعبها في المحافل الدولية.

وفي وقت لاحق عقد وزير الخارجية د.رياض المالكي، اجتماعاً مع نظيرته الفنزويلية، د. ديلسي رودريغيز ، في إطار  زيارته الرسمية للجمهورية الفنزويلية البوليفارية.

بدوره، عبر المالكي عن تقدير القيادة الفلسطينية للموقف الفنزويلي المساند لفلسطين دولة وشعباً، وبحث الطرفان طرق تعزيز آواصر الصداقة بين فلسطين وفنزويلا و العلاقات الثنائية، بالإضافة لآليات تفعيل إتفاقيات التعاون المشترك بين الطرفين، في مجالات الصحة والطاقة والزراعة،  والعمل على توقيع المزيد من الإتفاقيات المشتركة بين البلدين ، وأكد الوزير المالكي على الموقف الفلسطيني الداعم والمساند للحكومة الفنزويلية في ظل الظروف السياسية والإقتصادية التي تمر بها الجمهورية.

بدورها شكرت وزيرة الخارجية الفنزويلية نظيرها الفلسطيني مؤكدة دعم حكومة بلادها للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في الحرية والاستقلال، بشتى السبل السياسية والدبلوماسية.