الاردن يفرج عن استاذ جامعي متهم بالتطاول على النظام
تاريخ النشر : 2016-05-17 16:04

أمد/ عمان : أفرجت السلطات الاردنية فجر اليوم عن داعية اسلامي اردني يعمل استاذا جامعيا مدان بالتحريض على مناهضة الحكم بعد ان خففت محكمة امن الدولة الحكم عليه من السجن ثلاثة اعوام الى عام واحد، حسبما افاد محاميه.

وقال المحامي عبد القادر الخطيب: "افرج عن الداعية اياد القنيبي فجر اليوم وعاد الى منزله".

وكانت محكمة امن الدولة خففت امس الاثنين الحكم عن القنيبي من السجن ثلاثة اعوام الى عام واحد لاخذها ب"الاسباب المخففة التقديرية"، حسب محاميه الذي لم يوضح ما هي هذه الاسباب.

واصدرت محكمة أمن الدولة الاردنية في السابع من كانون الاول من العام الماضي حكما بالسجن لمدة عامين بحق القنيبي، ثم نقضت محكمة التمييز القرار واعادت القضية لمحكمة امن الدولة التي شددت العقوبة الى ثلاثة اعوام.

واوقف القنيبي في منتصف حزيران من العام الماضي بتهمة التحريض على مناهضة نظام الحكم في الاردن، بعد نشره رسالة صوتية على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعنوان "الاردن نحو الهاوية".

وانتقد القنيبي، وهو من مواليد الكويت عام 1975، في التسجيل دعوة الرئيس الاسرائيلي السابق شيمون بيريز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الى المنتدى الاقتصادي العالمي الذي عقد في الشونة على شاطىء البحر الميت في ايار من العام الماضي وتوقيع مذكرة تفاهم لاستيراد الغاز من اسرائيل.

كما انتقد مشاركة الاردن في مسيرة باريس ضد الارهاب بعد الهجوم على صحيفة "شارلي ايبدو" الساخرة مطلع العام الماضي.